تعرف على الأدعية المستجابة فى ليلة القدر

تعرف على الأدعية المستجابة فى ليلة القدر
الدعاء المستجاب
https://www.sba7egypt.com/?p=463954
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

ان ليلة القدر من ابرك الليالى عند الله عزوجل، فهناك الكثير من المسلمين، ما يقومون بالتضرع الى الله سبحانه وتعالى، بالدعاء داعين الله عزوجل ان يستجيب لدعائهم فى مثل هذه الليلة، حيث ان هناك أدعية كثيرة يمكن للمسلم الدعاء بها،  فقد ورد عن ان ان هذه الادعية قد بلغ بها المسلمون عن رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وقد أرشدوا إلى صيغة للدعاء المستجاب، فلا يردها الله سبحانه وتعالى.

فقد ورد عن أن هناك صيغة لأداء الدعاء أوصى بها السلف الصالح، فهى تجعل الله يستجيب الدعاء، وهي بأن يبدأ المسلم بالدعاء بالصلاة على النبي، صلى الله عليه وسلم- ثم يقوم بالسؤال الله تعالى عن حاجته، ثم يقوم بختم الدعاء بالصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

 

 

الدعاء المستجاب لليلة القدر

 

اللَّهى يا عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، يارَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، اللهم انى أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ».

اللهى إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهم انى أعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهى إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهم انى أعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، اللهم انى أعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا».

اللهى إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، اللهم انى أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي».

اللَّهُى رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، واللهى يا مُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، اللهم انى أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُى أَنْتَ الأوَّلُ والاخر فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، واللهى أَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ».

اللَّهُى إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، واللهم انى أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُى اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، واللهم نَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، اللهم كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ».

اللهى إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهى إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي».

فيما ستبدأ من الليلة أولى أيام العشرة الأواخر من شهر رمضان الكريم، فهي من الأيام التي يكثر فيها الدعاء، خاصة أن من بينها ليلة القدر.

اقرأ ايضا

تعرف على أفضل الاوقات لتأدية صلاة التهجد وكيفية أدائها