تصريح وزارة قطاع الأعمال بشهود أول سيارة كهربائية بنهاية 2021

تصريح وزارة قطاع الأعمال بشهود أول سيارة كهربائية بنهاية 2021
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
https://www.sba7egypt.com/?p=400503
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال بأن مصر ستشهد أول سيارة كهربائية في ديسمبر عام 2021، في إطار سعي الدولة لإعادة هيكلة منظومة العمل بمختلف الشركات.

 

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى أن الدولة تتبني في الوقت الراهن إستراتيجية جديدة لتطبيقها في 63 شركة بجميع مراحل العمل لتغيير آليات وطريقة العمل المطبقة بتلك الشركات، مشيراً إلى أن انتهاج جميع الشركات لنظام يعتمد على تزويد الإدارة بكل الأرقام الضرورية لاتخاذها القرار المناسب.

وأضاف إلى أنه يجرى التشاور مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء فيما يتعلق بلائحة الأعمال، التي يتم التوجيه من خلالها، لافتاً إلى أنه سيتم طرح المسودة الثانية الخاصة بمنظومة العمل بعد إجراء الحوار المجتمعي مع مختلف اللجان النقابية والشركات، والتي سيتم تطبيقها على الفور بعد مرور شهر كحد أقصى.

جهود الدولة بقطاع الغزل والنسيج

والجدير بالذكر أن أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نفيه لما تردد من شائعات حول اتجاه الحكومة لخصخصة مصانع الغزل والنسيج، مؤكداً أنه لا صحة لتلك الشائعات، مشيراً إلى أن الدولة تجري تنفيذ خطة لتطوير قطاع الغزل والنسيج بتكلفة إجمالية تقدر ب 21 مليار جنيه، والتي تعتمد بشكل رئيسي على تحديث منظومة عمل تداول القطن، وتوفير فرص تدريبية للعاملين بذلك القطاع من أجل رفع كفاءتهم، في سبيل تطوير منظومة العمل بمصانع الغزل.

اقرأ أيضا