تصريح السفير الصيني عن مساهمة البرنامج الاقتصادي المصري في التخفيف من تداعيات كورونا

تصريح السفير الصيني عن مساهمة البرنامج الاقتصادي المصري في التخفيف من تداعيات كورونا
السفير الصيني بمصر
https://www.sba7egypt.com/?p=404623
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء المؤتمر الصحفي الذي تم عقده، صباح اليوم الثلاثاء، صرح لياو ليتشيانج السفير الصيني بمصر بأن برنامج الاقتصاد المصري لعب دوراً ريادياً في التخفيف من تداعيات أزمة كورونا.

 

وأشاد السفير الصيني بأداء الاقتصاد المصري خلال العام الجاري، الذي حقق نسبة نمو 3.6%، مما جعله يحتل المركز الأول إفريقياً، والمركز الثاني عربياً، مشيراً إلى إشادة البنك الدولي إلى إجراءات الإصلاحات التي اتخذتها الحكومة المصرية، وتقليل نسبة الفقر لاول مرة على مستوى الجمهورية.

وفي سياق متصل تم عقد مؤتمر افتراضي بين مصر والصين في 28 ديسمبر الجاري في مجال الطب، لمناقشة آخر التطورات الطبية والصحية بالبلدين، وتبادل الخبرات، فيما يتعلق بالتصدي لأزمة فيروس كورونا المستجد، وأكد السفير إلى أنه تم البدء في تنفيذ مشروع إنتاج الكمامات محلياً من المصانع.

كما أشار السفير في وقت سابق إلى توقعات صندوق النقد الدولي بأن النمو الاقتصادي لمصر سيبلغ نسبة 3.6%، لتصبح مصر من الدول القليلة التي تمكنت من تحقيق نمواً إيجابياً خلال العام الجاري، تزامناً مع أزمة كورونا وما نتج عنها من انكماش اقتصادي على مستوى العالم.

فيما شارك السفير في عمل مباحثات افتراضية مع وزير التعليم العالي لمواصلة سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحوث والتكنولوجيا، كدعم لمصر ومساعدتها على إنشاء مركز متطور لتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا