تسجيل الحصول علي لقاح فيروس كورونا منتصف فبراير الجاري لجميع الفئات

تسجيل الحصول علي لقاح فيروس كورونا منتصف فبراير الجاري لجميع الفئات
لقاح كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=425006
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أكد المتحدث الرسمي باسم وزيرة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، أن الموقع الإلكتروني لتسجيل وحجز لقاح كورونا سيتم إطلاقه بشكل رسمي منتصف الشهر الحالي، مضيفا أن الموقع جاهز حاليا، لكن سيتم توفير كميات التطعيم أولا حتى يكون متوفر لمجموعات التطعيمات الأولى.

 

مجاهد جميع اللقاحات المستوردة آمنة ولا يوجد تفضيل لقاح على الآخر

كما صرح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد إن جميع اللقاحات المستوردة آمنة ولا يوجد تفضيل لقاح على الآخر، وتابع كل نتائج اللقاحات هي نفس الشيء لأنها توفر الحماية وتمنع الضمور من حدوث مضاعفات خطيرة بسبب العدوى.

مجاهد التطعيمات منتظمة بجميع مستشفيات العزل والصدر والصحة

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن التطعيمات تكون منتظمة في مستشفيات العزل والصدر والحميات، وهناك نسبة كبيرة ممن يرغبن في التطعيم.

وبحسب توصيات منظمة الصحة العالمية المنشورة في 27 مايو 2020، فإن اختفاء الأعراض لمدة 10 أيام بعد الإصابة يعد مؤشرا على شفاء المريض من فيروس كورونا.

وزارة الصحة وتعزيز استعدادها للتصدى لفيروس كورونا فى جميع المحافظات

تواصل وزارة الصحة والسكان تعزيز استعداداتها في جميع محافظات الجمهورية، لمراجعة الوضع الحالى بفيروس “كورونا المستجد” واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة ضد أي فيروس أو مرض معدي، كما خصصت الوزارة أكثر من وسيلة اتصال لراغبى الحصول على معلومات أو استفسارات تخص فيروس كورونا والأمراض المعدية من المواطنين ومنها الخط الساخن “105” و”15335″ ورقم الواتس أب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق ” صحة مصر” المتوفر على الهاتف.

اقرأ أيضا