تخصيص 20 مليار جنيه من البنك المركزي لدعم البورصة المصرية

تخصيص 20 مليار جنيه من البنك المركزي لدعم البورصة المصرية
تخصيص 20 مليار جنيه من البنك المركزي لدعم البورصة المصرية
https://www.sba7egypt.com/?p=219505
شيماء عبد الفتاح
موقع صباح مصر
شيماء عبد الفتاح

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن حزمة قرارات اليوم أهمها تخصيص 20 مليار جنية من البنك المركزي وذلك لدعم البورصة المصرية، وجاء هذا القرار لمواجهة أزمة فيروس كورونا ودعم الاقتصاد المصري.

كما أوضح ايضاً بأنه خصص مبلغ قيمته 100 مليار جنية مصري في إطار خطة الدولة الشامل والإجراءات الاحترازية للتعامل مع تطورات الموقف ودعم الاقتصاد المصري.

وأثناء حديث الرئيس في اجتماع وزراء الدولة بأن فيروس كورونا يتحرك بفكرة المتوالية الهندسية أي سريع الانتشار، وأن قناة الجزيرة مازالت تنشر التضليل والكذب لإخافة المواطنين في مصر.

ولكن الدولة بداية من الحكومة ثم الإعلام بذلت مجهود كبير من أجل التصدي لتفشي فيروس كورونا، وأن الإعلام لديها دور كبير بهدف توعية المواطنين ونشر لهم الحقائق والأرقام الصحيحة من وزارة الصحة من أجل طمأنة المواطنين في الداخل والخارج.

وناشد المصريين بضرورة توخي الحذر والتعامل بجدية مع فيروس كورونا، ويجب الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، لمدة أسبوعين فقط من أجل حماية نفسك ومن حولك، وأن الدولة لديها مخزون استراتيجي لمدة شهور، وعلى المواطنين الاطمئنان والثقة بمجهودات الدولة لمواجهة تداعيات الفيروس داخل البلاد.

يمكنكم الاطلاع على هذا ايضاً

الرئيس السيسي يخصص 100 مليار جنية لمواجهة أزمة فيروس كورونا ويشكر الحكومة والإعلام على الجهود المبذولة