تأجيل امتحانات الجامعات إلى 30 مايو المقبل بسبب فيروس كورونا

تأجيل امتحانات الجامعات إلى 30 مايو المقبل بسبب فيروس كورونا
موعد امتحانات جامعة حلوان الترم الأول 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=218907
شيماء عبد الفتاح
موقع صباح مصر
شيماء عبد الفتاح

اجتمع المجلس الأعلى للجامعات اليوم الموافق 21 مارس 2020 في الجلسة رقم (698) كي يستعرض مستجدات الوضع الحالي، والاتفاق على الخريطة الزمنية في الجامعات للفترة القادمة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وبدء الاجتماع بتوضيح الإجراءات السابقة وهو تعليق الدراسة لمدة أسبوعين حتى انتهاء شهر مارس الجاري، وأن مؤسسات الدولة وجميع القطاعات أخذت التدابير اللازمة للتصدي لهذا الفيروس اللعين.

قرار المجلس الأعلى للجامعات اليوم

وفي نهاية اجتماع اليوم تم الاتفاق على عدة إجراءات وهي كالتالي:

  • تأجيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني على ألا تنعقد قبل السبت 30 مارس 2020 وعلى حسب جدول كل جامعة، وسيتم الإعلان عنها لاحقاً.
  • استمرارية التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على توفير استخدام المنصات التعليمية الإلكترونية بشكل مجاني.
  • الاستمرارية في تفعيل منظومة التعليم عن بُعد على مدار فترة تعليق الدراسة، مع أخذ التدابير اللازمة تضمن للطلاب الاستمرار العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني بصورة جيدة وبفاعلية أكبر، وذلك للمحتوى النظري.
  • أما عن التطبيق العملي ذات الكليات العملية، سيتم استئناف الدراسة بعد الفترة المتفق عليها، وإذا استمر الوضع سيكون في فترة العطلة الصيفية.
  • يترك لكل جامعة تحديد موعد امتحانات طلاب الدراسات العليا، وبناءً على ما تراه، ولكن لا تحسب مدة تعطيل الدراسة من ضمن مدة الدراسة اللازمة كي يحصل الطالب على الدرجة العلمية.