بنك مصر يتقدم بعرض لشراء أسهم شركة سي آي كابيتال القابضة

بنك مصر يتقدم بعرض لشراء أسهم شركة سي آي كابيتال القابضة
شركة سي آي كابيتال
https://www.sba7egypt.com/?p=426639
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

عرض بنك مصر شراء أسهم شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية. حيث قالت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية في بيان لها، اليوم الاثنين، إن بنك مصر قدم عرضا لشراء أسهم “سي آي كابيتال القابضة” للاستثمارات المالية، بسعر 4.70 جنيه للسهم.

 

وأضاف البيان انه تم إعداد المستندات المرفقة بملف عرض المناقصة وفقا لاحكام الفصل الثاني عشر من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 95 لسنة 1992 بشأن سوق المال.

أرباح شركة سي آي كابيتال القابضة

حققت شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية ربحا صافيا قدره 330.77 مليون جنيه بين بداية شهر يناير ونهاية سبتمبر الماضي، مقارنة بأرباح بلغت 381.06 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي، مع أخذ حق الأقلية.

إنخفاض إيرادات شركة سي آي كابيتال

وانخفضت إيرادات الشركة في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، ليسجل 1.519 مليار جنيه في نهاية سبتمبر، بدلا من 1.72 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.
فيما يتعلق بالإدراج المستقل، ارتفعت أرباح الشركة وسجلت 191.75 مليون جنيه في نهاية سبتمبر 2020، بدلا من 94.39 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2019.

أنشطة سي آي كابيتال

حيث تتركز أنشطة سي آي كابيتال في المجالات التالية: التأجير والتمويل الصغير جدا والخدمات المصرفية الاستثمارية.
في عام 2019، احتلت شركة سي آي كابيتال المرتبة الثانية في ترتيب الشركات العاملة في مجال السمسرة في الأوراق المالية في مصر، بنسبة 9.7٪ من حجم السوق.

اقرأ أيضا