بعد وقوع ضحايا بسبب الطقس .. كيف تحمي نفسك من الصعق بالكهرباء ؟

بعد وقوع ضحايا بسبب الطقس .. كيف تحمي نفسك من الصعق بالكهرباء ؟
بعد وقوع ضحايا بسبب الطقس .. كيف تحمي نفسك من الصعق بالكهرباء ؟
https://www.sba7egypt.com/?p=168642
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أحدثت حالة الطقس السيئة التي تشهدها مصر بمختلف محافظات الجمهورية حالة من الذعر والقلق بين المواطنين، خاصةً بعد وقوع العديد من الضحايا صعقا بالكهرباء في مختلف المحافظات بسبب الأمطار والسيول.

 

 

ووصل عدد الضحايا الذين لقوا مصرعهم صعقا بالكهرباء حتى الآن 7 ضحايا، وسوف  نعرض إليكم أهم الإرشادات التي يجب اتباعها لتجنب الصعق بالكهرباء، حتى وإن لم تكن مدركاً للمخاطر التي تحدثها الكهرباء، إلا أنه يجب ضرورة تجنبها للحفاظ على سلامتك، وإليكم تلك الإرشادات:

 

 

_ ضرورة الفحص الدائم للأدوات الكهربائية الموجودة في المنزل قبل بداية الموسم، ويتم ذلك عن طريق المتخصصين والمحترفين.

 

_ ضرورة تنظيف الأجهزة الكهربائية بفوطة جافة، وذلك لأن الأمطار تسبب رطوبة عالية تلحق الضرر بالأجهزة الكهربائية، حيث تسمح بنمو العفن والفطريات التي تزيد من خطر الصعق بالكهرباء نتيجة تآكل بعض الأسلاك داخل الأجهزة.

 

 

_ ضرورة تجنب الاقتراب من أي سلك كهربائي، وتجنب التواجد بجوار الأعمدة الكهربائية أثناء المطر، ولزيادة الحرص لوحة الحذر أثناء وجود أمطار غزيرة بالشوارع وابق في المنزل لضمان سلامتك.

 

 

_ كما تجدر الإشارة إلى أنه يجب توخي الحذر من الأعمال المنزلية أيضاً، بالخطر لا يكمن فقط بالشارع، لذلك يجب توخي الحذر واتخاذ الحرص اللازم قبل التعامل مع الأجهزة الكهربائية، والتأكد من تنشيف اليدين قبل لمس أي جزء كهربائي.

 

بسبب الطقس والأمطار.. مصرع سيدة صعقا بالكهرباء وإصابة شخصين آخرين في الدقهلية