بدء تلقى طلبات حج الجمعيات الأهلية من اليوم حتى 7 مارس القادم

بدء تلقى طلبات حج الجمعيات الأهلية من اليوم حتى 7 مارس القادم
البدء في التقديم لحج القرعة اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=114018
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء 19 فبراير فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019 م وحتى يوم 7 مارس القادم، وهذا مع ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجلا فى إحدى الجمعيات الأهلية ومسددا للاشتراك السنوى للجمعية.

 

كما يجب أن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامين على الأقل فى الأول من يناير للعام الجاري ولم يوقع عليها جزاءات مخالفات ثبتت بحقها.

حيث كانت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، قد أكدت على أنه توجد عدة قواعد يجب مراعاتها عند التقديم للحج، من بينها أن يتم تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة سواء حج وزارة الداخلية أو الجمعيات الأهلية أو السياحة، وسوف يتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة المركزية لاختيار الحجاج الفائزين بحسب حصة الحج المخصصة لكل محافظة، والتي تم تحديدها وفقاً لنسبة تعداد السكان بكل محافظة.

كما يشترط في العضو المتقدم للحج أن يكون قادرا على أداء المناسك من الناحية الصحية، حرصاً على سلامته مع ضرورة وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 سنة على أن تقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية بحسب النموذج المعد لذلك .