وزير الأوقاف يعلن بث تكبيرات العيد من مسجد واحد والسماح للمساجد بإذاعة التكبيرات

وزير الأوقاف يعلن بث تكبيرات العيد من مسجد واحد والسماح للمساجد بإذاعة التكبيرات
قرار بث تكبيرات العيد
https://www.sba7egypt.com/?p=262484
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

قررت وزارة الأوقاف على بث تكبيرات العيد من أحد المساجد مع السماح لباقي المساجد بإذاعة تكبيرات العيد من منابرها لبث روح العيد والفرحة في قلوب المصريين، هذا في إطار حزمة القرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية في اجتماع اليوم الذي عقد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور / مصطفى مدبولي ، من أجل متابعة كافة المستجدات بشأن الاجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار الفيروس وتسيير الأعمال.

قرار بث تكبيرات العيد

اجتمع رئيس الوزراء اليوم بالحكومة لاتخاذ ومناقشة عدد من القرارات الهامة المتعلقة بالفترة القادمة ، والتي تتمثل في قرارت متعلقة بالتعليم تزامنًا مه اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة ، قرارت متعلقة بنظام وعدد ساعات حظر التجوال الجديدة تزامنًا مع اقتراب موعد عيد الفطر المبارك.

من ضمن القرارات المتعلقة بعيد الفطر كانت قرار السماح ببث تكبيرات العيد عبر التليفزيون من مسجد واحد والسماح لباقي المساجد ببث تكبيرات العيد فقط من منابرها دون السماح للمصليين بالدخول إلى المسجد ، تقرر أيضًا بث صلاة العيد من داخل مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة مع وجود 20 مصلي فقط من العاملين بوزارة الأوقاف.

تقوم الحكومة المصرية بدور كبير في الحفاظ على صحة المواطنين وفي نفس الوقت الحفاظ على عجلة الإنتاج وحركة السوق والبيع والشراء في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا

الأوقاف: نقل صلاة العيد من مسجد السيدة نفيسة بحضور 20 مصليا من العاملين بالوزارة