بالصور ضبط 123 طن لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بـ21 محافظة

بالصور ضبط 123 طن لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بـ21 محافظة
https://www.sba7egypt.com/?p=93966
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة الزراعة بضبط 123 طن لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي فى عدد 21 محافظة، حيث تلقت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تقريرا عن إجمالي مضبوطات التفتيش على اللحوم من يوم 10 نوفمبر وحتى يوم 29 نوفمبر الحالى تبلغ 123 طنا.

 

كما تم ضبط أسماك مجمدة ودواجن ولحوم بلدي بقري ولحوم ضأن ولحوم مجمده و كبدة مجمدة ومصنعات لحوم وأحشاء و دهون في عدد 21 محافظة.

حيث تم تحرير 563 محضرا قامت بها حملات التفتيش على اللحوم بمحافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والمنيا وقنا وسوهاج والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط والفيوم والبحيرة والمنوفية والسويس وبنى سويف وأسيوط والإسماعيلية وأسوان والأقصر والبحر الأحمر وجنوب سيناء، مشددة على أن ذلك يأتى فى إطار دور وزارة الزراعة في التأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمى والحد من مخالفات ذبح الحيوانات خارج المجازر وفقا للمواصفات المصرية لتداول اللحوم.

هذا وقد تم ضبط 97 طنا و 193 كجم مضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي الصلاحية، وتم تحرير 313 محضرا للمخالفين بالتعاون مع مباحث التموين و مديريات التموين والصحة، فضلا عن سحب عينات 2 طن و 975 كجم في عدد 2 محضر بمحافظة الدقهلية لمضبوطات أسماك مدخنة رنجة ومحافظة البحر الأحمر لمضبوطات مصنعات لحوم.

صور ضبط 123 طن لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بـ21 محافظة