انطلاق أول رحلة للقطار الروسي الجديد إلى القاهرة اليوم في الساعة 5:30 صباحًا

انطلاق أول رحلة للقطار الروسي الجديد إلى القاهرة اليوم في الساعة 5:30 صباحًا
القطار الروسي الجديد
https://www.sba7egypt.com/?p=430313
مها ممدوح
موقع صباح مصر
مها ممدوح

تبدأ الرحلة الأولى للقطار الروسي الجديد فى الانطلاق اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 05:30 من مدينة بيلا إلى القاهرة ويبدأ في الساعة 19:00 على رحلة إيهاب من محطة القاهرة باتجاه بيلا في رحلة طولها 183 كيلومترًا وعدد المحطات. مع توقفه خلال 18 محطة في القاهرة وتبدأ رحلات القطارات فى الانطلاق من محطة بيلا وتنتهي في الكوم الطويل و سيدي غازي و المرابعين وكفر الشيخ وسخا و محله موسى و قلين ونشرت والشين وقطور وأبشواى وسجين وقويسنا ومحلة روح وبنها ، شبر الخيمة القاهرة.

 

 

أكد محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين أن القطار سيسهل الرحلات إلى القاهرة عبر المناطق التي سيسافر فيها طوال الرحلة مشيرًا إلى أن القطار سيحقق فوائد عديدة للمسافرين وأكد أن الفريق بكامله وزير النقل والمواصلات قرر في زيارته الأخيرة للمحافظة بتيسير القطار الروسي الجديد للقاهرة لزيادة عدد رحلات القطارات إلى رحلتين من ناحية ناحية أخرى للقاهرة والعودة بدلاً من الرحلة الواحدة.

 

تستقبل الهيئة القومية لسكك حديد مصر نحو 35 سيارة شهريًا من الجانب الروسي لحين الانتهاء من جميع المركبات المحددة في الاتفاقية وأكد وزير المواصلات والاتصالات أن الاتفاقية تشمل 800 عربة مكيفة و 500 عربة درجه تالته مكيفة و 180 عربة درجة ثانية فاخرة و 90 عربة فاخرة من الدرجة الأولى 30 عربة بوفيه مكيفة و 500 عربه من الدرجة الثالثة “مهواة ديناميكيًا”.

اقرأ أيضاً: