اليوم استطلاع هلال شهر رمضان 2021 بعد المغرب

اليوم استطلاع هلال شهر رمضان 2021 بعد المغرب
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=455747
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اليوم تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان 2021 بعد المغرب، حيث أعلنت الدار عن موعد تحري الهلال الجديد، حيث تقام احتفالية بقاعة الاحتفالات الكبري في مركز مؤتمرات الأزهر.

 

حيث من المقرر أن يعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية عن نتيجة تحري اللجان الشرعية والعلمية لهلال الشهر المبارك للعام 2021-1442، كما تتعدد اللجان الشرعية والعلمية في البلاد.

استطلاع هلال شهر رمضان 2021

 

كما أعلنت البحوث الفلكية أن يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثالث عشر من شهر أبريل الجاري هو أول أيام شهر رمضان المبارك في مصر، حيث يكون يوم الأثنين الموافق 12 أبريل هو المتمم لشهر شعبان في مصر.

حيث من المقرر أن يحضر حفل رؤية الهلال العديد من الشخصيات الرسمية والدينية، كما أعلنت دار الإفتاء أنه سوف يتم الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة التي أعلنتها إدارة أزمة كورونا.

أول يوم من رمضان 1442

 

كما كشفت الحسابات الفلكية أن هلال شهر رمضان يولد مباشرة في تمام الساعة الرابعة و31 دقيقة فجراً بتوقيت مصر يوم الأثنين 12 أبريل وهو اليوم التالي ليوم الرؤية.

حيث أن الهلال الجديد لن يولد بعد غروب شمس اليوم الأحد 11 أبريل وهو يوم الرؤية في جميع الدول العربية والإسلامية، بينما يغرب الهلال الجديد قبل غروب اليوم في مكة المكرمة بحوالي ست وعشرون دقيقة وفي القاهرة بحوالي نصف ساعة.

اقرأ أيضاً:

امساكية رمضان 2021 في مصر تعرف علي عدد ساعات صيام أول يوم وموعد الإفطار وأذان الفجر