اخبار مصر

المستندات المطلوبة من الحجاج الفائزين بالقرعة

بعد ان تم القرعة التى اجريتها وزارة الداخلية بعدة مديريات امن فى عدة محافظات لاجراء القرعة وحيث حددت وزارة الداخلية عدة شروط لتقديم طلبات لتقدم للحج حتى يتم القبول حتى خصصت الداخلية 10% من فرص الحج لكبار السن .

من ابرز هذه الشروط ان يتقدم طالب الخدمة بنفسه بنموذج الحج مرفق معه صورة بطاقة رقم قومى سارية بعد الاطلاع على الاصل وان كان معه مرافق يوقع بجانب توقيع صاحب الطلب ان كان المتقدم من كبار السن او يتم التقدم عن طريق الموقع الالكترونى وان كان صاحب الطلب يعانى من امراض مزمنة يجب عليه ذكرها بالطلب حتى يتم اتخاذ اللازم وان لم يتم ذكرها.

فلا يطالب باى استعدادات طبية له وان ذكر الحالة الصحية لا تؤثر على النتيجة وان يكون من سبق له الحج عن اى طريق يكون مضى على حجه 5 سنوات ويجب دفع رسوم التقديم عند تقديم الطلب.

المستندات المطلوبة عند الفوز بقرعة الحج هى :جواز سفر دولى سارى لا يقل مدة انتهائه عن سنة _4 صورة حديثة (4*6) بخلفية بيضاء مدون عليها من الخلف بيانات صاحب الجواز _البطاقة الخاصة بتلقى التطعيمات التى تعلن عنها وزارة الصحة_صحيفة للحالة الجنائية ب_بيان موقف التجنيد للفائزون للقرعة وحمل بطاقة صحية يوجد بها جميع الامراض المزمنة للفائز بالحج.

ياسمين عيد

Recent Posts

اجابة امتحان العلوم في الشهادة الاعدادية محافظة دمياط للعام الماضي 2022

يخوض طلاب الشهادة الاعدادية غدًا امتحان العلوم في دمياط بحسب الترم الثاني 2024، تزامنا مع…

دقيقتين ago

الجمعة.. بدء انخفاض طفيف في درجات الحرارة علي محافظات مصر

تتعرض محافظات الجمهورية منذ بداية الأسبوع الحالي لموجة من الطقس شديد الحرارة والارتفاع الملموس بدرجات…

43 دقيقة ago