Categories: اخبار مصر

المركزي يعلن فتح حسابات للفئات من 16 عام بجميع البنوك تعرف علي التفاصيل

قام رواد البنك المركزى بالاعلان عن السماح الى أصحاب الفئات العمريه، وذلك بدءا من عمر ال 16 وحتى عمر 21 سنة، بانهم يستطيعوا فتح حسابات مصرفية لايتعارض مع القانون، بجميع البنوك المصرية فى مختلف محافظات الجمهورية، وذلك دون الحاجة الى اخذ الموافقة من ولي الأمر لفتح الحساب، حيث قام البنك المركزى، فى بيان صباح امس الثلاثاء، بإصدار نص البيان الخاص بالسماح لفئة عمرية معينة من الشباب بفتح حساب مصرفى، على أن قيام أصحاب هذه الفئة العمريه، يأتى ذلك استنادا الى أحكام القانون المدني وقانون الولاية على المال.

 

فتح حسابات للفئات من 16 عام بجميع البنوك

فيما قام البنك المركزي، بتوجيه البنوك بضرورة مراعاة بأن تكون كافة المنتجات المصرفية المقدمة لجميع العملاء،  والتى تتناسب مع حدود أهليتهم، وفى ظل حجم كافة المخاطر المرتبطة بهم، ومدى الالتزام بكافة الضوابط والتعليمات ذات الصلة،  فيما قام البنك المركزي بالتشديد على أهمية تصميم المنتجات المصرفية، والخدمات التى تعمل على تلبية جميع احتياجاتهم، بما ينعكس ايجابيا على معدلات الشمول المالي.

فيما أكد رواد البنك، بأن عملية السماح للفئات العمرية،بفتح حساب مصرفى، يأتي في ضوء اهتمام الدوله، بمنح العناية خاصة بالشباب، ومدى حرص البنك المركزي على العمل على دمج الشباب في القطاع المصرفي، وايضا العمل على جذب أكبر شريحة من تلك الفئة للاستفادة من الخدمات المالية والمصرفية من خلال البنوك.

اقرأ ايضا

رقم خدمة عملاء البنك الأهلي المصري وعناوين الفروع بمحافظة شمال سيناء 2021

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

نشاط الرياح مع ارتفاع درجات الحرارة على مدار الاسبوع المقبل في دمياط

كشفت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن ارتفاع جديد في درجات الحرارة على مدار ساعات…

13 دقيقة ago

استمرار طرح شهادات بنك مصر والبنك الأهلي المصري بفائدة سنوية 27‎%‎

يستمر بنك مصر وايضا البنك الأهلي المصري، في طرح الشهادات الاستثمارية التي تقدم اعلى عائد…

19 دقيقة ago