المحكمة تؤجل الحكم بحبس ابراهيم سعيد لامتناعه عن سداد النفقه الى يوليو القادم

المحكمة تؤجل الحكم بحبس ابراهيم سعيد لامتناعه عن سداد النفقه الى يوليو القادم
المحكمة تؤجل الحكم بحبس ابراهيم سعيد لامتناعه عن سداد النفقه الى يوليو القادم
https://www.sba7egypt.com/?p=53254
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أقرت المحكمة الابتدائية بجنح مدينة نصر صباح اليوم الاحد ، بتأجيل محاكمة لاعب نادي الزمالك السابق إبراهيم سعيد في الدعوى المقدمة ضده برقم 20243 لسنه 2018 ،وذلك لامتناعه عن سداد نفقة زوجته ونجله ، الى جلسة الموافق 18 يوليو المقبل، وذلك للاختصاص الرقمي.

فيما طالب محامى طليقة اللاعب هيثم السيد ، بحتمية توقيع أقصى عقوبة وذلك فقا لنص المادة 293 من قانون العقوبات والتي تنص على كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ بشأن دفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وقد قام اللاعب بالامتناع عن الدفع مع قدرته عليه مده تصل الى ثلاثة أشهر بعد التنبيه عليه بحتمية دفع النفقه ، فيعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة مالية  لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين ،ولا ترفع الدعوى عليه إلا بناء على شكوى من صاحب الشأن.

وتنص المادة على أنه: فى حين إذا تم رفع دعوى ثانية عليه بعد الحكم عليه عن هذه الجريمة فتكون عقوبته الحبس مدة لا تزيد على سنة، لأن إبراهيم سعيد امتنع عن سداد مبلغ 1114950 جنيها، رغم التنبيه عليه بالحكم الصادر لكنه رفض السداد”.

 

 

تأجيل الحكم بحبس ابراهيم سعيد

هذا وقد طالب دفاع ابتسام طليقة إبراهيم سعيد بتعويض مدني بمبلغ 10 آلاف جنيه ،على سبيل التعويض المؤقت عن الأضرار المادية والأدبيه التي كانت قد أصابتها  من جراء ارتكاب المعلن إليه الأول لجريمة الامتناع عن تنفيذ حكم النفقة.

الجدير بالذكر بأن أقر قاضى الأمور الوقتيه فى محكمة الأسرة بالمعادي، صباح يوم الخميس الموافق 7 يونيو 2018 ، بمنع لاعب نادى الزمالك ،إبراهيم سعيد من السفر لعدم سداد النفقة المتجمدة.