المؤبد لـ”بديع والشاطر والكتاتنى” وآخرين فى قضية التخابر

المؤبد لـ”بديع والشاطر والكتاتنى” وآخرين فى قضية التخابر
https://www.sba7egypt.com/?p=154585
اسراء محسن
موقع صباح مصر
اسراء محسن

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بالسجن المؤبد لعدد من جماعة الإخوان المتهمين في قضية التخابر مع حماس، وكان من أبرز المحكوم عليهم محمد بديع وخيرت الشاطر وسعد الكتاتني، وعصام العريان ومحمد البلتاجي واثنين آخريين.

وكانت المحكمة قد قضت بهذا الحكم في خلال الجلسة التي عقدت اليوم الأربعاء بمجمع طرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وتم الحكم على المتهمين بالسجن المؤبد في قضية التخابر مع منظمات وجهات أجنبية إرهابية من خارج البلاد، بهدف إثارة حالة من الفوضى والعنف في البلاد وإفشاء أسرار الأمن القومي، وقد صدر الحكم بالمؤبد بعضوية المستشار عصام أبو العلا والمستشار حسن السايس.

وقد أسندت النيابة إلى هؤلاء المتهمين الثمانية تهمة التخابر مع منظمات غير شرعية تهدف إلى ارتكاب الأعمال الإرهابية وتمويل الإرهاب وارتكاب الأفعال التي تؤدي إلى الإضرار بأمن البلاد ووحددتها وسلامة أراضيها.

وقد أظهرت العديد من التحقيقات حول المتهمين أنهم قاموا بالاتحاد مع بعض العناصر من الجماعات التكفيرية في سيناء وذلك لنشر الفوضى والعنف داخل البلاد، بالإضافة إلى استخدام الإعلام من خارج البلاد لنشر الشائعات وتوجيه الرأي العام، وكذلك الإتصال مع بعض مؤسسات وجماعات أخرى في قطر وتركيا.