الصحة تطلق حملة تطعيم الحصبة للأطفال في المدارس والحضانات

الصحة تطلق حملة تطعيم الحصبة للأطفال في المدارس والحضانات
حملة تطعيم الحصبة
https://www.sba7egypt.com/?p=171259
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

وزارة الصحة تعلن بدء حملة تطعيم الحصبة وتطعيم ضد الحصبة الألمانى اليوم 4 من شهر نوفمبر لعام 2019 والتي من المقرر لها أن تدوم ل3 أسابيع وفقا لما نشرته وزارة الصحة السكان على صفحتها.

حملة تطعيم الحصبة والحصبة الالمانية للاطفال

يبدأ اليوم الأثنين الموافق 4 نوفمبر 2019 حملة تطعيم الأطفال ضد الحصبة والحصبة الألمانى وذلك لجميع الأطفال في جمهورية مصر العربية من مصريين وأجانب.

يشمل التطعيم للاطفال من عمر 9 شهور وحتى عمر 6 سنوات وذلك للأطفال بعيدا عن المحافظات الحدودية، بينما تطعيم للإطفال المحافظات الحدودية من عمر 9 شهور إلى عمر 10 سنوات.

موانع التطعيم ضد الحصبة

الحصبة هو مرض فيروسي يتسم بظهور بقع حمراء على الجلد وعدم أخذ اللقاح ضده يتسبب في حدوث مضاعفات شديدة مثل التهاب الحنجرة والعين والنزلات الرئوية والتهاب الرئة والتهاب الدماغ وقد تصل المضاعفات إلى الوفاة.

لا توجد أى موانع للتطعيم ضد الحصبة إلا في حالات معينة كأخذ الطفل لعلاج معين أو أنه يعانى من حساسية ما أو الإصابة بارتفاع في درجة الحرارة حيث من الممكن تأجيل أخذ التطعيم ويجب مراجعة الطبيب.

من الجدير بالذكر أنه سيتم أخذ التطعيم من خلال المراكز الطبية والوحدات الصحية والقوافل الطبية التي سيتم توجيهها إلى جميع المدارس والحضانات.