الصحة: إرتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 100760 وخروجهم من المستشفيات

الصحة: إرتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 100760  وخروجهم من المستشفيات
وزارة الصحة والسكان
https://www.sba7egypt.com/?p=377216
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أعلنت وزارة الصحة والسكان، منذ قليل عن خروج عدد 98 متعافيًا من فيروس كورونا المستجد، من المستشفيات، وذلك بعد ان تم تلقيهم للرعاية الطبية اللازمة، وقد تم شفائهم، وذلك وفقًا للإرشادات التى اصدرتها منظمة الصحة العالمية، لكى يرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 100760 حالة حتى اليوم.

 

إرتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 100760

فيما صرح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد على أنه قد تم تسجيل نحو 214 حالة جديدة تم اثبات إيجابيها عند القيام بالتحاليل اللازمة،  داخل معامل وزارة الصحة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى وعمل الفحوصات اللازمة التي تُجريها وزارة الصحة وذلك وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

 

فيما أشار المستشار “مجاهد” الى إن ذلك جاء ضمن توصيات منظمة الصحة العالمية التى كانت قد تم اصدارها في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن حال زوال الأعراض المرضيه لمدة لاتقل عن 10 أيام من الإصابة فهو يعد مؤشرًا بشأن تعافي المريض من فيروس كورونا المستجد.

بينما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع محافظات الجمهورية، والعمل على متابعة الموقف أولاً بأول وذلك بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

اقرأ ايضا

وزيرة الصحة تشدد على تشكيل غرفة أزمات مركزية لمتابعة العمل بمستشفيات الحميات والصدر