السكك الحديدية: تأجيل وصول الدفعة الأولى من القطارات الإسبانية نظراً لتغيير مواصفاتها

السكك الحديدية: تأجيل وصول الدفعة الأولى من القطارات الإسبانية نظراً لتغيير مواصفاتها
القطارات الإسبانية
https://www.sba7egypt.com/?p=432574
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

كشفت مصادر رسمية بهيئة السكك الحديدية، عن تأجيل تسليم الدفعة الأولى من القطارات الإسبانية الجديدة المتعاقد عليها مع شركة Talgo الإسبانية إلى أن يتم إجراء بعض التغييرات في مواصفات مركباتها.

وقالت المصادر إن وزير النقل المهندس كامل الوزير في أثناء قراءة الاستمارة التي أرسلتها شركة السكك الحديدية الإسبانية، طلب بعض التغييرات في البيانات الفنية للمركبات وأشارت إلى أن شركة TALGO تعهدت بإجراء التغييرات.
وأضافت المصادر أنه من المتوقع تسليم الدفعة الأولى من القطارات الإسبانية الجديدة في النصف الثاني من عام 2021 وأنه لم يتم احتساب الدفعة الأولى في وقت محدد، مشيرة إلى أن أعمال القطارات الروسية تضم 6 خطوط جوية – قطارات مكيفة، بتكلفة 126 مليون يورو، بتمويل من قرض ميسر مقدم من البنك الأوروبي لإعادة الإنشاء والتعمير.

وذكرت مصادر أن الدفعة الأولى من القطارات الإسبانية الجديدة ستكون عبارة عن قطار مكون من 13 سيارة مكيفة وسيارة بوفيه وسيارة باور وجرار، وأن التجارة مستوردة من قبل شركة Talgo. تضم 90 مركبة و6 جرارات منها 30 مركبة مكيفة من الدرجة الأولى و48 مركبة مكيفة من الدرجة الثانية و6 سيارات (باور) و6 عربات بوفية وان تلك العربات صناعة أسبانية تصنعها شركة Talgo، إلى جانب 6 جرارات من صنع شركة American Progress Real Locomotive Company.

وبحسب المصادر، فإن السيارات الإسبانية الجديدة ستكون مصنوعة من الألمنيوم، الأمر الذي سيقلل الوزن ويقلل من وقود القطار على الطريق بالإضافة إلى أنها مقاومة للصدأ ولا تتأكل من المياه المستخدمة في تنظيف القطارات وصيانتها، مما يطيل من عمر هذه القطارات. وهناك أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكل مقعد للسيارة الأولى مكيف ومجهز بشاشة، بالإضافة إلى وجود شاشات مركزية تظهر في السيارات المكيفة من الدرجة الثانية. ، وفي السيارات الموجودة في القطارات ستكون بها كاميرات مراقبة للحفاظ على سلامة الركاب.

وأكدت المصادر أنه مع وصول الحزمة الأولى واعتمادها من هيئة السكك الحديدية، وكذلك إجراء الاختبارات على خطوط القطار لمدة 3 أشهر، والتأكد من مواصفاتها وسلامتها في نقل الركاب ووصول الـ 6 المتبقية بعد ذلك بمعدل قطار واحد كل شهرين.

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أن يتم تشغيلها في أسطول قطارات الهيئة على الخطوط الرئيسية في بداية مطلع عام 2022 فيما يتعلق بوصول 1300 قطار روسي، بموجب عقد مع شركة ترانسماتش هولدينج الروسية.

اقرأ أيضاً: