الرئيس السيسي يشارك فى مؤتمر إيمانويل ماكرون

الرئيس السيسي يشارك فى مؤتمر إيمانويل ماكرون
الرئيس عبدالفتاح السيسي
https://www.sba7egypt.com/?p=431304
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الأربعاء اليوم، في مؤتمرا قمة الاتحاد الإفريقي، عبر تقنية فيديو الكونفرانس بوجود الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورؤساء الأفارقة في مكتب رئاسة الاتحاد الإفريقي برئاسة “فيليكس تشيسيكيدى” رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ورئيس الاتحاد الحالي بالإضافة إلى رئيس المفوضية الإفريقية موسى فقية.

 

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الاجتماع ناقش “سبل توفير لقاحات الفيروس، وكيفية دعم النظم الصحية الإفريقية”.

وأشار الرئيس إلى أن عقد هذا الاجتماع أكد مجددا توافر الإرادة السياسية لتعزيز الجهود الإفريقية المشتركة لمواجهة آثار وعواقب فيروس كورونا والتحدي الهائل والتهديد غير المسبوق الذي يشكله على النظم الصحية والتنموية على المستويين الإقليمي والدولي، مؤكدا أهمية التنسيق الدولي لإعطاء فرصة للدول الإفريقية.

الحصول على تطعيمات عادلة ومنصفة ضد الفيروس، وكذلك جمع التمويل اللازم والدعم اللوجستي لمواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والصحية لوباء كورونا، ضمن إطار مؤسسي شامل.

وأكد الرئيس أن مصر لن تبذل أي جهد لاستخدام كل إمكانياتها في دعم إخوانها الأفارقة في الحصول على لقاحات ضد الفيروس، مع مراعاة التجارب المصرية في هذا الصدد، مما يعزز استراتيجية الاتحاد الإفريقي للحصول على اللقاح والسعي لتحقيق التطلعات والأمل في أن تقضي الشعوب الإفريقية على هذا الوباء وعواقبه السلبية.

اقرأ أيضا