1

الدكتور محمد عوض يوضح سبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا

الدكتور محمد عوض يوضح سبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا
الدكتور محمد عوض يوضح سبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=288250
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

صرح مستشار الرئيس السيسي للشئون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين أن سبب ارتفاع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا هو وصول أغلب الحالات متأخرة إلى المستشفيات وناتج وصول حالات تراكمية إلى المستشفيات حيث تم تسجيل 91 حالة وفاة اليوم بفيروس كورونا.

 

وتابع الدكتور محمد عوض أن الرقم كبير بالتأكيد وفي تزايد مستمر ويعكس ذلك وجود إصابات حادة ونطلب من الله أن نتجاوز هذه الفترة بأمان .

 

وأضاف الدكتور محمد عوض في مداخلة هاتفية لبرنامج القاهرة الآن من تقديم الإعلامية لميس الحديدي أن الأرقام الكبيرة التي تم تسجيلها تعني أنها في تصاعد مستمر ولافتًا إلى أن عدد الوفيات يحتاج لمراجعة لتجنب تكرار مثل هذا الرقم.

 

وقال الدكتور محمد عوض أنه في تواصل مستمر مع الشركة المنتجة للدواء وأنه يوجد كميات كبيرة من هذا الدواء وستصل كميات إخرى لافتًا أنه يتم إجراء التجارب الإكلينيكية السريرية ليتم استخدامه في المستشفيات.

 

واختتم الدكتور محمد عوض أنه واجب على كل محافظ أن ينسق العمل بالمستشفيات تجنبًا لحدوث تكدس وأكد أن العلاج بالبلازما أنه يساعد في العلاج وليس العامل الوحيد ويتم دراسته بدقة أكثر بمعرفة مدى الاعتماد عليه في العلاج.

اقرأ أيضًا