الخميس 30 يونيو 2022 أول أيام شهر ذي الحجة فلكيا

الخميس 30 يونيو 2022 أول أيام شهر ذي الحجة فلكيا
أول أيام ذي الحجة فلكياً
https://www.sba7egypt.com/?p=564765
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت البحوث الفلكية أن يوم الخميس المقبل الموافق 30 يونيو 2022 هو أول أيام شهر ذي الحجة فلكيا للعام الهجري 1443، ومن المقرر أن تعلن دار الافتاء المصرية عن موعد غرة الشهر المبارك ووقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحي المبارك في مصر.

أول أيام شهر ذي الحجة فلكيا

ووفقا للحسابات الفلكية سوف يكون أول يوم من أيام ذي الحجة للعام الهجري 1443 هو يوم الخميس ثلاثونو يونيو المقبل، يولد الهلال الجديد بعد حدوث الاقتران الساعة الرابعة واثنان وخمسون دقيقة فجرا حسب التوقيت المحلي للقاهرة يوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرون من شهر يونيو وهو يوم الرؤية.

حيث يبقي الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة اثنان وثلاثون دقيقة، بينما يبقي في القاهرة سبع وثلاثون دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية، ويبقي الهلال الجديد في محافظات مصر ما بين اثنان وثلاثون وسبع وثلاثون دقيقة.

وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحي المبارك

كما يبقي الهلال في المدن والعواصم العربية والاسلامية بعد غروب شمس يوم الرؤية من ثلاثة وعشرون وحتى ثلاثة وأربعون دقيقة، وعلي هذا تكون وقفة عرفات للعام الهجري الحالي يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر يوليو المقبل، كما يكون موعد عيد الأضحي المبارك فلكيا يوم السبت الموافق التاسع من شهر يوليو 2022.

اقرأ أيضا

تعرف علي موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحي 2022 فلكيا