الخارجية المصرية تعلق على اختيار غادة والي لمنصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة

الخارجية المصرية تعلق على اختيار غادة والي لمنصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
غادة والى
https://www.sba7egypt.com/?p=176463
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

أصدرت وزارة الخارجية بياناً صحفي، ترحب فيه بإعلان الأمم المتحدة حول اختيار الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي كوكيلاً للسكرتير العام لدى الأمم المتحدة، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة هذا بعد قرار السكرتير العام “أنطونيو جوتيريش” بتولي غادة والي المنصب.

 

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في البيان الصحفي، الذي أصدرته ترحيباً بمنصب الدكتورة غادة والي الجديد، أن ما تتمتع به الوزيرة من خبرة وكفاءة تؤهلها لتولي هذا المنصب.

كما أكدت وزارة الخارجية في بيانها الصحفي، أن قرار تولية الوزيرة غادة والي، بمنصب وكيل السكرتير العام لدى الأمم المتحدة، يخدم في طاياته مصالح الدول الأعضاء، ويحقق أهداف المكتب نحو مواجهة التحديات الناشئة عن الجريمة والجريمة المُنظمَة، وانتشار ظاهرة المخدرات والإدمان.

من ناحية أخرى أوضحت وزارة الخارجية المصرية ، أن مصر تسعى لدعم منظومة الأمم المتحدة، بما يعزز التعاون الجاد المتعدد الأطراف، وفيما يهدف إلى تعزيز تنفيذ مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وتحقيق أهدافه.

تقوم مصر بدعم منظومة الأمم المتحدة من خلال تولي مواطنيها لمراكز بمنظمة الأمم المتحدة، أو من خلال بعثاتها لدى المنظمة ووكالاتها المتخصصة.

أعربت وزارة الخارجية المصرية، في بيانها الصحفي، عن تقديرها البالغ للدور الذي يقوم به سكرتير عام الأمم المتحدة، وما يضطلع به من جهود مخلصة وبجدارة عالية في قيادة الأجهزة الأممية؛ من أجل الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، وتحقيق التنمية المستدامة.