Categories: اخبار مصر

الحوت الأزرق وجميع الحيتان لا تؤذي الإنسان

الحوت الأزرق وجميع الحيتان لا تؤذي الإنسان، حيث كشف الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع المحميات الطبيعية بوزارة البيئة، حقيقة تداول مقاطع فيديو لأصوات الحوت الأزرق بمدينة مرسى مطروح.

 

حيث قال الدكتور محمد سالم  “كنا نتمنى إنها تكون حوت فعلًا، لكنها أصوات غير حقيقية تتنافى مع أصوات الحيتان“، كما أضاف وقال: “أعتقد أن الأصوات الموجودة في الفيديو تركيب صوت على فيلم الفيديو بشكل مقصود به الإثارة”.

هذا وقد أشار رئيس قطاع المحميات الطبيعية بوزارة البيئة إلى أن البحر المتوسط به عدد من الحيتان بشكل طبيعي، كما أنها موجودة في معظم المحيطات وهي غير مؤذية للإنسان بأي شكل من الأشكال، حتى أضخم الحيتان لا يؤذي الإنسان.

كما قال الدكتور محمد سالم “اللي يشوف حوت في البحر الأحمر إنسان محظوظ، لأن معظم دول العالم تنظم برامج سياحية لمشاهدة الحيتان عن قرب، ولكن يجب أن نتجنب إزعاجه، ولم يسبق في التاريخ أن تعرض أي إنسان للأذى بسبب حوت، فهو من أذكى الكائنات في العالم ويعرف تحديد فريسته بشكل جيد”، وأكد على أن الأصوات المتداولة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي هى مجرد أصوات تم تركيبها على مقاطع الفيديو.

حيث قال رئيس قطاع المحميات الطبيعية بوزارة البيئة محمد سالم، إن الحوت الأزرق موجود في كافة محيطات العالم، وهناك احتمالات كبيرة أن يتواجد في البحر المتوسط، حيث أكد أن وجود الحوت الأزرق ظاهرة صحية لا تمثل أي خطورة أو تهديد إنساني.

كما قال أن سماع أصوات بالشكل الذي ظهر بالفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، هو ظاهرة عالمية حدثت بالعديد من المناطق عبر أنحاء العالم كأمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية، وسواحل إفريقيا وأوروبا، حيث أكد أن الأصوات ليست للحوت الأزرق.

وزارة البيئة توضح حقيقة فيديو صوت الحوت الأزرق في سواحل مصر الشمالية

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر صورة امتحان الدراسات في الشهادة الإعدادية للترم الثاني 2024 بدمياط

تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس بعد انتهاء الامتحانات في محافظة دمياط، صورة امتحان…

3 دقائق ago

سهل ومباشر .. ابرز آراء طلاب الشهادة الإعدادية عن امتحان الدراسات بدمياط الترم الثاني 2024

ابدى طلاب الشهادة الإعدادية بدمياط، اليوم الخميس بعض الاراء عن مستوى امتحان الدراسات في الترم…

10 دقائق ago