التموين.. تخصيص مكاتب بمراكز الشباب لتسجيل المواليد الجدد على البطاقات

التموين.. تخصيص مكاتب بمراكز الشباب لتسجيل المواليد الجدد على البطاقات
ضم الزوجة غير المقيدة ببطاقة تموين الزوج غداً بجميع مكاتب التموين
https://www.sba7egypt.com/?p=60658
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت التموين تخصيص مكاتب بمراكز الشباب لتسجيل المواليد الجدد على البطاقات، حيث وجه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بفتح مراكز الشباب فى جميع المحافظات لتخصيص مكاتب للتموين بها ليتمكن المواطنون من تسجيل المواليد الجدد ببطاقات التموين.

 

وهذا عن طريق التنسيق بين مديريات الشباب والرياضة ومديريات ومكاتب التموين فى المراكز الإدارية والقرى للتخفيف عن كاهل المواطنين، وتقديم كل سبل الراحة لهم.
حيث تقوم مراكز الشباب بتقديم كل التسهيلات لموظفى مكاتب التموين لاستقبال المواطنين راغبى تسجيل المواليد ببطاقات التموين، وفحص مستندات المتقدمين

كما شهدت مكاتب التموين بالإسكندرية طوابير لتسجيل المواليد الجدد، حيث استقبلت مكاتب التموين في الإسكندرية، طوابير المواطنين من راغبي إضافة المواليد على البطاقات التموينية الخاصة بهم، اليوم الأربعاء 1 أغسطس، وهذا بحسب قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقال سليمان الطيب وكيل مديرية التموين في الإسكندرية، إن فتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، بدأ في جميع المكاتب الفرعية، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر كاملة، على أن تصرف السلع التموينية بالنسبة الي المواليد الجدد اعتباراً من شهر نوفمبر المقبل.

كما أشار إلى أن الإضافة تتم من خلال تسجيل البيانات على موقع الوزارة الإلكتروني، أو من خلال مكاتب التموين، وأضاف أن مكاتب التموين تستقبل في المرحلة الأولى راغبي إضافة المواليد من الأسر الأولى بالرعاية مثل المستفيدين من معاش الضمان وتكافل وكرامة، وتعمل أيضًا على إنهاء جميع الفئات.

وبالنسبة للزحام أمام مكاتب التموين فقد أكد سليمان الطيب وكيل مديرية التموين فى الاسكندرية علي أن المديرية أجرت بعض التعديلات في قوة المكاتب، لضمان الحد من ذلك قدر الإمكان، وأن زيادة أعداد مستحقي الدعم تتسبب في ظاهرة الطوابير أمام المكاتب.