التموين| أسعار السلع التموينة الجديدة بعد تخفيضها

التموين| أسعار السلع التموينة الجديدة بعد تخفيضها
أسعار السلع التموينية
https://www.sba7egypt.com/?p=179251
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

أسعار السلع التموينية لقد تم البدء من قبل الشركات الخاصة بالجملة الجارية من بعد وزارة التموين المصرية في يوم غد الأحد الي تقديم السلع التموينية المدعمة وتصريفها للمواطنين من شمولية قررت إصدار شهر ديسمبر الحالي إلى حاملين بطاقات التموين عن طريق بقالي التموين بالإضافة إلي المنافذ التي تقوم بالتوزيع مع القيمة المدعومة المخصصة لكل مواطن حامل للبطاقات والذي يقدر بمبلغ 50 جنيه مصري.

وقد قرر الدكتور على المصيلحي وهو الوزير للتموين في تخفيض “سعر السلع التموينية” للاربع سلع التي تكون أساسية لدى كل مواطن وذلك  مع بداية ديسمبر الحالي. 

“أسعار السلع التموينية” في المذكرة 

وتشمل المذكرة الموضحة بأن قد تحدد السعر الخاص بسبعة الزيت الخليط  حوالى 8.5 جنيه مصري بدل 9.5 جنيه مصري والكيلو من السكر إلي ٨,٥جنيه مصري بدل ٩جنيها مصريا ولقد حدد سعر الكيلو الأرز الذي يكون من السلع الهامة جدا لدى المواطنين  بمبلغ٨جنيها مصريا بدلا من ٩ جنيهات.

وأضاف أيضا الدقيق المغلف بمبلغ ٦,٥٠جنيه مصري وذلك بدلا من ٦,٧٥ جنيها مصريا قد تم تقرير من قبل وزارة التموين والتجارة المحلية إلى إلغاء الزيت بنوعية عباد الشمس  بمبلغ ٢٠ جنيه مصري والدقيق المغلف الورقي من الكيلو جرام بمبلغ ٧,٢٥جنيها مصريا مقارنة مع “أسعار السلع التموينية” السابقة.

الشركة القابضة للصناعات الغذائية

وإلى جانب ذلك تم إرسال مذكرة إلى الشركة القابضة الخاصة بالصناعات الغذائية من قبل الهيئة العامة للسلع التموينية في شأن خفض سعر أربعة من السلع على المقررات في التموين وهي السكر وايضا الزيت والأرز بالإضافة إلى الدقيق فقد يظهر بالرسوم الموافقة من قبل وزير التموين والتجارة المحلية على “أسعار السلع التموينية” الجديدة.

المشروعات متناهية الصغر

ومن جهة أخرى تم القول من قبل نيفين جامع رئيسة جهاز المشروعات الصغيرة والمشروعات متناهية الصغر إنه قد تم الموافقة على إعادة اكتشاف المشروع الذى تم توقف منذ عام ٢٠٠٤م مع وزارة التموين .

وقد تم الإشارة من قبل نيفين جامع أنه تم الأخذ في الاعتبار عملية استهداف الذى يكون جغرافيا وعدم التركيز في أماكن معينة بحيث قد تم التعاون بالمشاركة مع مديريات التموين وبعض المحافظين إلى تحديد مكان كل سيارة.