التضامن تبدأ فى صرف الدفعة الثانية لـ 9 الآف مرشد سياحي الأحد المقبل

التضامن تبدأ فى صرف الدفعة الثانية لـ 9 الآف مرشد سياحي الأحد المقبل
وزارة التضامن الاجتماعي
https://www.sba7egypt.com/?p=432220
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي الأحد المقبل بإصدار صرف الحزمة الثانية من الدعم الاستثنائي لنحو 9000 مرشد سياحي بقيمة 1000 جنيه، ويخصص الدعم للمرشدين السياحيين المستوفين لشروط الأهلية والمسجلين في قواعد بيانات وزارة السياحة والآثار.

 

حيث أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم إصدار صرف الحزمة الأولى في سبتمبر 2020 لمساعدة أسر القادة السياحيين في معالجة الأعباء المتزايدة القادمة من دخول المدارس والجامعات، مضيفة أن التنسيق جار مع الهيئة البريدية للإصدار في صرف الحزمة الثانية الأحد 21/2/2021 بكافة الإجراءات الاحترازية لضمان عدم وجود منافسة وتزاحم على الصرف عن طريق مكاتب البريد.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن المبادرة تأتي في ظل مستجدات أزمة فيروس كورونا المستجد وانعكاساتها التي أثرت على العديد من القطاعات الاقتصادية وخاصة قطاع السياحة.

وأوضحت القباج أن عدد المرشدين السياحيين المسجلين بوزارة السياحة يبلغ نحو 12.424 الف مرشد سياحي، وقد وضعت هذه الوزارة بعض المعايير لتحديد المستحقين للدعم الاستثنائي كالوفيات والعاملين في القطاع الحكومي والمتقاعدين والمستحقين لمعاش، شريك في شركة، أو المستحقين للمساعدة في برنامج التكافل والكرامة.

وأضافت أن الدعم يأتي في إطار توجيه رئيس مجلس الوزراء بتقديم دعم لمدة أربعة أشهر بقيمة 500 شهريا للأعداد المستحقة بالاستفادة من المنحة على دفعتين.

حيث تأتي مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي في إطار إطلاق العديد من المبادرات الحكومية الداعمة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا والظروف الطارئة التي تمر بها الدولة نتيجة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء، مع مراعاة ظروف المواطنين والتخفيف عن العاملين في قطاع السياحة في مثل هذه الظروف.

اقرأ أيضا