التضامن تبدأ صرف المعاشات اعتبارًا من اليوم عن طريق ماكينات الصرف الآلي

التضامن تبدأ صرف المعاشات اعتبارًا من اليوم عن طريق ماكينات الصرف الآلي
نيفين القباج
https://www.sba7egypt.com/?p=272362
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الاثنين صرف المعاشات، وذلك من خلال ماكينات الصرف الآلي، عن طريق البطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وذلك تسهيلًا لعملية السحب وحفاظًا على سلامتهم.

 

فقد أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لصرف المعاشات لهذا لشهر يونيو، وتبلغ قيمة للمعاش للمستحقين لشهر يونيو 8.37 مليون جنيه والقيمة الإجمالية 15.28 مليار جنيه حيث يبلغ عدد القائمين بالصرف عن طريق منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي 3.48 مليون مواطن بقيمة 4.91 مليار جنيه وإجمالي عدد القائمين بالصرف عن طريق البريد 3.21 مليون مواطن بقيمة 5.91 مليار جنيه.

 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه بغرض التيسير على أصحاب البطاقات المطلوب تنشيطها لمرور 6 أشهر على آخر تنشيط سيتم السماح لهم باستخدامها دون إعادة تنشيط.

 

وفي سياق متصل أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على توفير كافة الإجراءات الوقائية من خلال توفير التعقيم المستمر لمنافذ الصرف وتوفير القفازات والأقنعة الطبية ومواد مطهرة للعاملين بأماكن الصرف وذلك بشكل دوري قبل البدء في الصرف.

 

كما تنصح الوزارة المواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تقررها الدولة وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين وصحتهم وصحة أقاربهم.

اقرأ أيضًا