الاسكان تنتهي من إعداد كراسات شروط حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة

الاسكان تنتهي من إعداد كراسات شروط حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة
https://www.sba7egypt.com/?p=52157
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان بالانتهاء من إعداد كراسات شروط حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة، وهذا استعدادا لطرحها في فروع بنك التعمير والإسكان عقب إجازة عيد الفطر.

 

سعر المتر فى شقق العاصمة الإدارية

حيث كشفت مصادر مطلعة، أن أقل سعر للمتر في شقق العاصمة الإدارية فى الحى السكنى الذى انتهت الوزارة من تشطيبه بشكل كامل لن يقل عن 11 ألف جنيه للمتر. كما أن  الكراسة المقرر طرحها في فروع بنك التعمير والإسكان عقب أجازة العيد تتضمن أن لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما، ولا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة.

وقد وضحت المصادر أن شروط حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة، سمحت لكافة المواطنين بالتقدم للحجز ولَم يقتصر الحجز علي سكان القاهرة أو الجيزة.حيث أن كراسة شروط حجز العاصمة الإدارية حددت عدة أنظمة للحجز منها التقسيط لمدة 5 سنوات بدون فوائد.

وأشارت المصادر الي أن أسعار وحدات العاصمة الإدارية ستختلف طبقا لمساحة الوحدة والأدوار المتميزة، وكذلك لموقع الوحدة سواء من حيث واجهتها على اللاند سكيب أو على البارك.

حيث أن مساحة الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة تبدأ من 130 مترا مربع وحتى 180 مترا، كاملة التشطيب، وتتضمن الوحدة عدادات كهرباء ومياه وغاز طبيعى بحيث تكون جاهزة للسكن بمجرد حصول المواطن على الشقة.

وتتضمن العمارة 4 وحدات وعدد أدوار 8، وتتضمن عدد 2 أسانسير، بخلاف أن تصميم الشقة يسمح لدخول الشمس للوحدة من جميع الجوانب نظرا للنوافذ والشرفات التى تتضمنها الوحدة، بحيث لا يحتاج المواطن لتشغيل الإضاءة داخل الشقة إلا بعد غروب الشمس بشكل كامل.

ومن المقرر طرح نحو 2000 وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كمرحلة أولى، وذلك لجس نبض السوق، والتعرف على نسبة الإقبال على المشروع.