الأزدحام الشديد صباح اليوم على معامل الصحة المركزية لتنفيذ شروط السعودية

الأزدحام الشديد صباح اليوم على معامل الصحة المركزية لتنفيذ شروط السعودية
https://www.sba7egypt.com/?p=211884
ياسمين عيد
موقع صباح مصر
ياسمين عيد

تعرضت المعامل المركزية صباح اليوم إلى اقبال شديد بعد أن أصدرت المملكة العربية السعودية شروطها لدخول المسافرين إليها إلا بالحصول على شهادة PCR كورونا قبل السفر ب 24ساعة وهذا للحفاظ على عدم أنتقال الفيروس بين المواطنين والوافدين وعدم أستخراج هذه الشهادة لأي مسافر إلا بعد تقديمه جواز السفر وتذاكرة الطيران.

وقد صرح بعد ذلك المسئول بوزارة الداخلية السعودية بأنه حرصآ على عدم أنتقال الفيروس وحماية صحة المواطنين والوافدين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية قررت المملكة أتخاذ اللازم .

منع الدخول بالشكل المؤقت للقادمين من مملكة البحرين ودولة الكويت ودولة الأمارات العربية المتحدة على جميع المنافذ الجوية بالمملكة وهى مطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الملك خالد الدولي بالرياض وقف تأشيرات العمرة والحج بشكل مؤقت للسيطرة على الميكروب.

وسيكون المرور فقط عبر المنافذ البرية لسائقي الشاحنات وسيطبق هذه الاجراءات اما المواطنين المقيمين فى الدول الثلاثة أنه سيبدء هذه الأجراءات مساء يوم السبت الموافق 7\3\2020.

بعد صدور هذه الاجراءات التي فرضتها السعودية على المصرين شهدت المعامل المركزية حشادآ كبيرآصباح اليوم الأحد لأجراء تحليل CPRكورونا للمسافرين إلى السعودية أصدرت رسوم الفحص للمصرين 1000جنيه وللأجانب 70دولار حيث تصدر النتيجة خلال دولار حيث تصدر النتيجة خلال 24 ساعة قبل السفر كما أصدرت السعودية.