الأطقم الطبية بمستشفى أبو خليفة تتلقى أول جرعة لقاح كورونا

الأطقم الطبية بمستشفى أبو خليفة تتلقى أول جرعة لقاح كورونا
مراكز توزيع لقاح فيروس كورونا بالقاهرة
https://www.sba7egypt.com/?p=418580
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت مستشفى أبو خليفة بـ محافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، عن تلقي الدكتور محمد حسن مدير المستشفى أول جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد.

 

حيث يعد الدكتور محمد حسن أول طبيب من أفراد الأطقم الطبية التي حصلت على لقاح الفيروس، في إطار مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

فيما أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى أن عدد الأشخاص الذين سيحصلون على لقاح كورونا الصيني “سينوفارم” يبلغ 110 من المصابين بالفيروس والخاضعين للعزل بداخل المستشفى، لافتاً إلى أن هذا العدد من المتلقين للقاح يمثل المرحلة الأولى من التطعيم.

الفئات التي سيتم البدء بمنحها اللقاح

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن تلقيها جرعات من لقاح “سينوفارم” وتوزيعها على مختلف مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية، للبدء بتلقيح الأطقم الطبية الموجودة بمستشفى أبو خليفة للعزل المتواجدة بمحافظة الإسماعيلية، إلى جانب مستشفيات العجوزة بالجيزة والنجيلة بمطروح كأول مرحلة من مراحل تلقي اللقاح.

فيما أكدت الوزارة على فاعلية هذا اللقاح والتي تصل نسبته إلى 86%، وأن نسبة نجاحه في تكوين الأجسام المضادة تصل ل99%، مشيرةً إلى أن نسبة فاعليته في منع الحدوث بالإصابات المتوسطة أو العنيفة تبلغ 100%.

كارت متابعة تلقي اللقاح

وفي سياق متصل تم الإعلان عن إطلاق الكارت الخاص بمتابعة لقاح فيروس كورونا من قبل وزارة الصحة، والذي يضم بدوره الرقم التسجيلي، والاسم رباعي، والرقم القومي، ورقم الهاتف، إلى جانب اسم المنشأة التي سيتم تلقي اللقاح بها، وموعد تلقي جرعات اللقاح الأولى والثانية، كما يضم الكارت رقم الخط الساخن الذي خصصته الوزارة من أجل متابعة الحالات من خلال الاتصال على رقم (15335).

اقرأ أيضاً: