اكتشاف أسباب تزايد إصابات الأطفال بكورونا في الموجة الثانية

اكتشاف أسباب تزايد إصابات الأطفال بكورونا في الموجة الثانية
تزايد إصابات الأطفال بكورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=402519
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء ما يشهده العالم من تفاقم أزمة انتشار جائحة كورونا، صرح الدكتور أحمد شاهين أستاذ علم الفيروسات بأن إصابات الأطفال بالفيروس تعد أعلى معدلاً خلال الموجة الثانية منذ بداية ظهوره، نظراً لتعرض فيروس للتحور إلى سلالة جديدة.

 

تفاصيل السلالة الجديدة لكورونا

كما أشار أحمد شاهين إلى أن الموجة الثانية تشهد انتشاراً أوسع بين أفراد المجتمع نتيجة حدوث طفرات بها، أدت إلى حدوث تحولات في صفات الفيروس وسرعة انتشاره، مؤكداً أن هذا التحور أقل حدة وقوة من السلالة الأولى لكورونا.

وشمل هذا التحول في صفات الفيروس بدوره ازدياد قوة انتشاره بين الأطفال، إذ أصبح لديهم مستقبلات أكثر للفيروس من الموجة الأولى، مشيراً إلى أن الأطفال تحت سن السادسة (6) من العمر أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، من الأطفال الأزيد سناً، حيث تكون مناعتهم أضعف، مما يجعل العدوى أسهل انتشاراً بين تلك الفئة العمرية.

وفي سياق متصل صرح من جانبه بأن السلالة الجديدة التي ظهرت بدايةً في دولة بريطانيا وفي إفريقيا تعد أسرع انتشاراً ولكن أقل فتكاً، منوهاً إلى التحذيرات التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية، ومضاعفتها للقيود، من أجل التصدي لتلك السلالة، ومواجهتها بأقل الخسائر الممكنة، في إشارة إلى أن الأرقام التي تسجلها الدول الأوروبية حتى الآن تعد مرعبة.

اقرأ أيضا