اعرف موعد عيد الفطر 2021-1442 فلكياً في مصر

اعرف موعد عيد الفطر 2021-1442 فلكياً في مصر
عيد الفطر
https://www.sba7egypt.com/?p=446780
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

هناك العديد من مسلمى العالم يبحثون من خلال محركات البحث، عن ماهو موعد عيد الفطر لعام 2021، وذلك في جمهورية مصر العربية،  والمملكة العربية السعودية، حيث اننا مازلنا في أول أيام شهر شعبان للعام الميلادي لعام 2021 والهجري 1442، لذلك حرص موقع صباح مصر الاخبارى ان يعرض لكم من خلال مقالنا، عن موعد اول ايام عيد الفطر المبارك.

فيما أعلن مسئولى دار الإفتاء المصرية، أن موعد غرة شهر شعبان لعام 2021، جاء يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر مارس الحالى، وبهذا فقد اقترب موعد حلول شهر رمضان المبارك بعد 29 يوم.

تعرف على اول أيام عيد الفطر

نستعرض معكم اليوم، موعد اول ايام عيد الفطر والذي يترقبه جميع المسلمين فى جميع بلاد العالم، حول معرفة موعد انتهاء شهر الصيام، حيث انه من الممكن بأن يختلف موعد اول أيام عيد الفطر من بلد الى بلد أخري،  وذلك على حسب رؤية الهلال عن طريق اللجان الشرعية.

حيث انه من الممكن بأن يتم الاعلان عن موعده، فى  بعض الدول عن رؤية الهلال، كما يتم الاعلان فى بعض الدول الأخرى، وذلك عن عدم تمكنها من رؤية هلال شهر شوال وهو الذي يلي شهر رمضان المبارك.

موعد حلول شهر رمضان 2021 داخل مصر

فيما سيكون موعد شهر رمضان المبارك فلكياً، وذلك فى  يوم 13 من شهر أبريل القادم، بينما يتوقع البحوث الفلكية على أن يكون اول أيام عيد الفطر المبارك، في مصر وهو يوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر مايو القادم.

كما ينم الاعلان عن موعد رؤية هلال شهر شوال في نهاية شهر رمضان المبارك، وأيضاً سوف يتم التحري بالمملكة العربية السعودية، حول موعد رؤية الهلال عن طريق اللجان الشرعية وعلي أساسها يتم الإعلان عن موعد عيد الفطر.

اقرأ ايضا

موعد عيد الفطر المبارك في مصر 2021