استمرار وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل

استمرار وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل
أتوبيسات النقل العام
https://www.sba7egypt.com/?p=298633
منة جمال
موقع صباح مصر
منة جمال

منذ قليل من الدقائق في احد قاعات مقر المجلس الوزاري تم تنظيم مؤتمر صحفي حضره العديد من المسؤلين, وفيه قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بأخذ قرار مصيري.

وسائل النقل الجماعي

وهذا القرار يتعلق بمد مواعيد عمل وسائل النقل الجماعي, حيث تقرر مد فترة عملها وأنها ستعمل حتى الساعة الثانية عشرة عند منتصف الليل, وستبدأ بالعمل مرة أخرى في تمام الساعة الرابعة فجرا, حيث رأى السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن هذه المواعيد تناسب جميع المواطنين.

وبين السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء أن هذا القرار قد تم أخذه بعد قرار رجوع المطاعم والكافيهات للعمل من جديد علي أن يتم الإغلاق في الساعة العاشرة مساءا, أما بالنسبة للمحلات التجارية فتغلق في تمام الساعة التاسعة مساءا.
وسيتم بدء تطبيق قرار رجوع المطاعم والكافيهات وأيضا جميع النوادي الرياضية ومراكز الشباب في جميع أنحاء مصر بدءا من يوم السبت المقبل بإذن الله.

وقام الدكتور مصطفى مدبولي بإيضاح أنه سيتم العمل بتلك المطاعم والكافيهات وأيضا النوادي الرياضية بنسبة الربع تقريبا من حجم استيعابها, ثم يقومون بالتقييم وعليه يتم أخذ قرارات بزيادة طاقة الاستيعاب تدريجيا.

كما أنه قد نبه علي جميع المواطنين أن يمتنعوا عن تناول الشيشة في الكافيهات والمقاهي ومنعها منعا باتا, حيث أنها وسيلة فعالة جدا في نقل الأمراض من فرد لأخر مهما أتخذ من احتياطات وقائية كالتعقيم وغيره, ومن يقوم بتقديمها يعرض نفسه للمسألة القانونية.

أزمة كورونا

وقد قام الدكتور مصطفي مدبولي بوضع نفسه علي رأس اللجنة العليا لحل أزمة كورونا في اجتماعها اليوم, وانه سيقوم بمتابعة عدد من القضايا والخطط من ضمنها مايختص بعودة السياحة مرة أخري لمصر وعودة الطيران لحالته الطبيعية والتشديد علي جميع إجراءات الحجر الصحي في جميع المحافظات والموانئ البحرية والجوية.

 

اقرأ أيضًا

استمرار تعليق العمل بدور المناسبات