استقبال دفعة جديدة من القطارات الروسية الأسبوع المقبل

استقبال دفعة جديدة من القطارات الروسية الأسبوع المقبل
صفقة قطارات
https://www.sba7egypt.com/?p=399503
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد هيئة السكة الحديد، الاثنين المقبل، استقبال دفعة جديدة من القطارات الروسية، والتي تضم عربات ذات تهوية عادية (ديناميكية).

 

يأتي ذلك ضمن التعاقد المبرم بين هيئة السكة الحديد المصرية وشركة ترانسماش هولدينج الروسية، والذي ينص على تصنيع وتوريد إجمالي 1300 عربة مكيفة وعادية، حيث تستقبل الهيئة تلك القطارات الروسية الطراز عبر ميناء الإسكندرية بحراً.

 

حيث تستقبل الهيئة دفعات شهرية بواقع 35 عربة شهرياً، باعتبارها الصفقة الأكبر في تاريخ السكة الحديد بالدولة المصرية، حيث تقوم بإدخال متوسط 3 قطارات روسية جديدة كل شهر، في إطار تطوير قطاع السكة الحديد.

 

والجدير بالذكر أن تلك الصفقة تنص على استيراد 800 عربة مكيفة من إجمالي 1300 عربة، منها 500 عربة مكيفة درجة ثالثة باعتبارها خدمة جديدة تقدم لجمهور المواطنين لأول مرة في تاريخ هيئة سكك الحديد مصر، فضلاً عن 180 عربة مكيفة درجة ثانية، و 90 عربة مكيفة درجة أولى، و 30 عربة بوفيه مكيفة، بإجمالي تكلفة 1.0165 مليار يورو.

تطوير القطاع الخدمي.

وتنفيذاً للخطة التي تنتهجها الدولة في مجال تطوير القطاع الخدمي التي تقدمها هيئة السكك الحديد، فقد قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بعقد اجتماعاً موسعاً شمل رئيس وقيادات الهيئة، من أجل تقييم الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وبحث أسباب تأخيرات القطارات التي شهدتها الهيئة في الآونة الأخيرة، وإيجاد حلول جذرية لها.

اقرأ أيضًا.

إجراء تعديلات في بعض قطارات الخطوط الفرعية للسكة الحديد