ارتفاع التعافي التام لحالات فيروس كورونا ليصل إلى 2172 حالة حتى اليوم

ارتفاع التعافي التام لحالات فيروس كورونا ليصل إلى 2172 حالة حتى اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=258213
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تم تأكيد ارتفاع التعافي التام من الفيروس إلى 2172 حالة حتى اليوم، من قبل وزارة الصحة و السكان، ويلاحظ أن عدد الحالات التي يبدو أن نتائج التجارب في المختبر من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ليصل إلى 2655 الحالات ، بما في ذلك 2172 معافين.

 

أكد البيان أنه تم تسجيل 346 حالة جديدة أثبتت إيجابيتها من مختبر الفيروسات ، كجزء من الإجراءات التي تقوم بها الوزارة وفقا للإجراءات التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية ، لافتا إلى وفاة 8 حالات جديدة، كما أن جميع حالات الإصابة بالفيروس في العزلة والحجر الصحي في المستشفيات قائم على الرعاية الصحية، وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية.

 

 

وقيل إن العدد الإجمالي المسجل في مصرمن الفيروس التاجى ، حتى اليوم ، الاثنين، وبذلك يكون عدد الحالات 9746 حالة، بما في ذلك 2172 حالة تم علاجها من العزل والحجر الصحي في المستشفى، و 533 حالات من الوفاة.

 

حيث تم عقد اليوم اجتماع من قبل  د.هالة زايد ، وزير الصحة والسكان، مع الكادر الطبي في مستشفيات العزل عبر الفيديو، وذلك لمتابعة منظومة العمل وما يمكن توفيرة من جميع المتطلبات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج  بمعايير حديثة لكافحة العدوى.

 

وخلال الاجتماع أكدت زايد تباع الإجراءات الطبية الوقائية والاحترازية، وتوافر الاحتياجات الاستراتيجية المناسبة و لوازم الحماية الشخصية من الفرق الطبية وبدل واقية تستخدم مرة واحدة وكمامات، كما يجب تحديث  نظام الميكنة الذي تنفذه وزارة مستشفيات العزل والتي ساهمت في الربط بين المستشفيات في وسط و الإسعاف و الشباب، مما يساعد في سرعة وسهولة تداول معلومات المريض إلكترونيا، وتلبية احتياجات جميع لوازم المستشفيات الأول بأول.

 

الاستعدادات الوقائية لتصدى كورونا

واصلت وزارة الصحة و السكان لجمع استعداداتها في جميع المحافظات ومتابعة الاجراءات الوقائية لتصدى الفيروسات “المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية” ، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة ضد أي فيروسات أو الأمراض المعدية، كما تم منح الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلبية استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا والأمراض المعدية الناشئة.