إعلان وزارة الكهرباء عن دفع الفواتير إلكترونياً

إعلان وزارة الكهرباء عن دفع الفواتير إلكترونياً
وزير الكهرباء
https://www.sba7egypt.com/?p=394810
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تعلن شركة الكهرباء عن إطلاقها للمنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية بداية يناير المقبل، والتي ستشمل بدورها دفع فواتير الكهرباء إلكترونياً وباقي الخدمات بشكل إلكتروني.

الخدمات التي تطلقها المنصة الجديدة إلكترونياً

وتشمل تلك المنصة الموحدة التي أطلقتها الوزارة 17 خدمة تقدم للمواطنين إلكترونياً في إطار تطوير قطاع الكهرباء، حيث يتم السماح للمواطنين بتقديم طلب بتركيب عداد كهربي قانوني لأول مرة، إلى جانب تقديم طلب عداد كودي، وتسهيل الحصول على شهادة مصالحة.

كما تتضمن تلك الخدمات التي تقدمها المنصة تسهيل تقديم طلب عداد كهرباء بدل فاقد، أو طلب عداد بدل فاقد، مع تغيير اسم صاحب العداد، علاوةً على تقديم طلب لاستبدال العداد بقدرة استيعابية أكبر، وتقديم طلب جدولة المديونية وتقسيطها على عدة أشهر، وتقديم طلب برفع العداد.

وفي سياق متصل يتم تسهيل التقديم بطلب توصيل الكهرباء للمناطق السكنية، إلى جانب المناطق الاستثمارية، فضلاً عن التقدم بطلب تعديل توصيلة تيار مؤقت.

والجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أغلقت باب التقديم بأي طلبات للمنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية بنهاية شهر نوفمبر الماضي، والمسئولة عن تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمناطق العشوائية والمخالفة لنظام تحويل العدادات التي تعمل بنظام المحاسبة إلى نظام تركيب عدادات، مشيرةً إلى أن المنصة قد تلقت عدد 900 ألف طلب لإجمالي 2 مليون و200 ألف وحدة مخالفة.

اقرأ أيضاً:

العالم يشهد آخر كسوف كلي لعام 2020 الاثنين المقبل