إعلان القوى العاملة إطلاق المنصة الوطنية لسوق العمل لتشغيل الشباب

إعلان القوى العاملة إطلاق المنصة الوطنية لسوق العمل لتشغيل الشباب
محمد سعفان وزير القوى العاملة
https://www.sba7egypt.com/?p=397967
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة عن إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل المصري، بهدف توفير فرص عمل جديدة لفئة الشباب، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وممثلي الوزارة المختصة، بمشاركة البنك المركزي للتعبئة والإحصاء.

 

وأوضح محمد سعفان من جانبه أن الوزارة تتبنى خطة جديدة تهدف لخدمة فئة الشباب وتوفير فرص عمل جديدة لائقة لهم، بناءاً على تجميع مختلف البيانات والمعلومات عن سوق العمل، للكشف عن احتياجاته، بما يحقق التناسب بين العرض والطلب، مشيراً إلى جهود وزارة القوى العاملة في توثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين، لاستهداف الفئات الأكثر استحقاقاً لفرص العمل وذوي القدرات الخاصة.

وصرح أن وزارة نجحت في توفير فرص عمل ل 221 ألفاً و808 راغباً في العمل بجهات القطاع الخاص، واعتماد 17 ألفاً و 844 تأشيرة وعقد عمل بالخارج، فيما سجلت مستحقات العاملين المصريين بالخارج مبلغ 208 ملايين جنيه لصالح مكتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بالخارج، لافتاً إلى أن خطة الدولة لتشغيل الشباب ساهمت بخفض معدلات البطالة التي وصلت 7.3% من قوة العمل.

واستكمالاً لدور وزارة القوى العمالة في تطوير سوق العمل فيما يتعلق بالتحول الرقمي، قامت بمباشرة أعمال تحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، لرفع كفاءة عمليات التشغيل ونظم المعلومات، بهدف تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين بكافة المصالح الحكومية والخاصة بأفضل مستوى.

إقرأ أيضاً

الصرف بدأ – الاستعلام عن منحة وزارة القوى العاملة الدفعة الرابعة بالرقم القومي عبر موقع وزارة القوى العاملة manpower.gov