إعلان العاصمة الإدارية الجديدة عن تنفيذ 53 دوراً بالبرج الأيقوني

إعلان العاصمة الإدارية الجديدة عن تنفيذ 53 دوراً بالبرج الأيقوني
العاصمة الإدارية الجديدة
https://www.sba7egypt.com/?p=410842
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت العاصمة الإدارية الجديدة عن تنفيذها لإنشاء 53 دوراً بالبرج الأيقوني، والذي يعد بدوره أعلى برجاً في قارة أفريقيا، باستثمارات مالية بلغت 3 مليار دولار.

وصرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 53 دوراً بالبرج، وإقامة الهيكل الخرساني، مشيراً إلى أن الأجهزة التنفيذية تقوم حالياً بالانتهاء من أعمال الواجهات بعدد من الأبراج التي يجرى تنفيذها بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة.

كما أضاف الوزير أن البرج الأيقوني يعد أعلى برج على مستوى إفريقيا، حيث يبلغ طوله حوالي400 متر، باستثمارات تبلغ حوالي 3 مليار دولار، لافتاً إلى أن هذا المشروع يجرى تنفيذه بالتنسيق مع وزارة الإسكان، والتي تتمثل في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، علاوةً على شركة (cscec) الصينية، والتي تعد إحدى كبر شركات المقاولات عالمياً.

كما صرح الوزير بأن الحي السكني الخامس (جاردن سيتي الجديدة) والتي تبلغ مساحته 885 فداناً، بلغت نسبة التنفيذ به 85% من الأعمال الإنشائية، و20% لأعمال التشطيبات، مشيراً إلى أنه يشمل 295 عمارة سكنية، و175 مبنى تاون هاوس وتوين هاوس، إلى جانب 105 فيلا، و11 برجاً مخصصاً للإسكان المختلط، و 96 عمارة سكنية مختلطة.

وأشار من جانبه إلى استكمال مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة، حيث بلغت نسبة التنفيذ بالقطاعات الثلاثة حوالي 29%، حيث تعد الحدائق المركزية هي أكبر حديقة مركزية على مستوى الشرق الأوسط، تبنى على مساحة ألف فدان، بطول أكثر من 10 كم.

اقرأ أيضاً: