إستعدادات مطار القاهرة لاستقبال أولى شحنات لقاح كورونا

إستعدادات مطار القاهرة لاستقبال أولى شحنات لقاح كورونا
استقبال شحنة لقاح الكورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=394120
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

صرحت مصادر مطلعه فى مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الخميس،  بإن مطار القاهرة على موعد بشأن استلام شحنه خاصة بمساعدات طبية قادمه من دولة الإمارات العربية، والتي من المقرر بأن تصل بعد قليل، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشر مساء اليوم .

 

إستعدادات مطار القاهرة لاستقبال شحنات لقاح كورونا

فيما ستقوم الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بعقد مؤتمر هام مساء اليوم فى مطار القاهرة، وذلك من خلال حضور وسائل إعلام مصريه ودولية، وذلك فى مقر الصالة الحكومية فى مطار القاهرة،  فيما كشفت المصادر على أن شحنة المساعدات سوف تحتوي على الدفعة الأولى من لقاحات كورونا المستجد، كوفيد-19،  والقادمة على متن طائره شحن،  تابعة الى الخطوط الجوية الإماراتية.

جاهزيه مطار القاهرة الدولي

كما أكدت المصادر على جاهزيه مطار القاهرة الدولي، من اجل القيام باستقبال هذه الشحنات، وأن المطار سوف يوجد به منطقه خصصت من اجل القيام بعملية استقبال الشحنات الطبية التي تتطلب مواصفات خاصهن  ولسوف يتم استلام 50 ألف جرعه من اللقاح الصينى «سينوفارم»، مساء اليوم من مطار القاهره.

وافاد مصدر أن من أهم الخصائص  اللقاح سينوفارم هي إمكانية استيراده والقيام بحفظه في درجة حرارة ما بين سالب 2درجة مئوية : 8 درجة مئوية، وهذه الخاصه متوفره في مصر، وذلك على عكس لقاح فايزر وموديرنا، الذين يحتاجوا الى درجة حرارة تصل إلى سالب 70 درجة مئوية، والى سالب 20 درجة مئوية وهذه التكنولوجيه غير متوفره في كثير من دول العالم.

اقرأ ايضا

تعرف على تفاصيل وظائف البريد المصري 2020 من الشروط والأوراق المطلوبة