إتاحة بطاقات بدل التالف على موقع دعم مصر دون الذهاب لمكاتب التموين

إتاحة بطاقات بدل التالف على موقع دعم مصر دون الذهاب لمكاتب التموين
صرف 251 مليون جنية قيمة سلع فارق نقاط الخبز
https://www.sba7egypt.com/?p=217047
أسماء حمدان
موقع صباح مصر
أسماء حمدان

في ظل الظروف التي تمر بها الدولة في الوقت الحالي وضمن الخطة الاحترازية التي تتبعها للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) وتيسيرًا على المواطنين،  قام الدكتور على المصيحلى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بإصدار توجيهًا وزاريًا رقم 8، باستخراج البطاقات التموينيه البدل فاقد أو التالفة من خلال موقع دعم مصر دون الحاجة للذهاب إلى مكتب التموين، بشرط أن تكون البطاقة سارية قبل تلفها أو فقدنها.

ومن المقرر أن يتم تسليم البطاقات بعد استخراحها من مكاتب التموين مباشرة للمواطن صاحب البطاقة التموينية، أو احد الأفراد المستفيدين من البطاقة نفسها، بشرط تقديم بطاقة الرقم القومى وتوقيع المواطن بالاستلام.

وتابع الدكتور علي مصيلحي، أنه بالتنسيق مع وزارة الصحة، يتم تسجيل إخراج المتوفى من بطاقات التموين إلكترونيا دون الحاجة للذهاب إلى مكتب التموين، مع إيقاف مؤقت لحركة إصدار البطاقات “جديدة، فصل اجتماعى، تحويل”.

أما عن محاضر الشرطة التى يجب تقديمها عند استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد، قال وزير التموين انه تم إلغائها ، بالإضافة إلى إلغاء الحوالة البريدية الواجب تقديمها عند استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد ويتم خصم قيمتها من أول صرف للبطاقة التموينية لأول مرة فقط.

وبالنسبة لبطاقات الخبز، سيتم فقط خصم عدد الأرغفة بما يساوى 20 جنيها قيمة الحوالة وفقا لتكلفة انتاج الرغيف المسجلة على النظام.

لاستخراج البطاقات التموينيه البدل فاقد أو التالفة من خلال موقع مصر، عبر هذا الرابط
https://www.tamwin.com.eg/

القومى للبحوث الفلكية يكشف حقيقة تعرض مصر لزلزال كبير غداً