أول أيام صيام شهر رمضان 2021-1442 فلكياً بعد 80 يوم

أول أيام صيام شهر رمضان 2021-1442 فلكياً بعد 80 يوم
رمضان كريم
https://www.sba7egypt.com/?p=417561
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

الامة العربية والاسلامية بأكملها تنتظر حلول شهر رمضان الكريم، فهو الشهر المُميّز عند المسلمين عن باقي شهور السّنة الهجرية، لذلك ينتظر العالم اجمع هذا الشهر الفضيل والذى  نتضرع فيه بالدعاء الى الله عزوجل بأن يتقبل منا صالح الاعمال،  والذي يعود علينا بالنفع والبركة والخير.

يتبقى حوالي 80 يوماً علي أول يوم من أيام الصيام، وذلك على حسب البحوث الفلكية، وقد تم الاعلان عن موعد غرة شهر رمضان المبارك للعام 2021، فلكياً يليكون وم الثلاثاء الموافق 13 من ابريل.

اليكم موعد شهر رمضان 2021-1442

كما تقوم دار الإفتاء بالاستعداد الى رؤية هلال شهر رجب وهلال شهر شعبان، وبعد ذلك يتم تحديد موعد رؤية هلال شهر رمضان، وذلك في نهاية شهر شعبان المقبل، وعلي أساسه يتم الإعلان عن بدء الصيام.

فيما يتم تحديد الحسابات الفلكية في مصر، بعدد أيام العام الهجري الحالي بـ 354 يوم،كما ستنتهي ايام السنه الهجرية 1442، يوم العاشر من شهر أغسطس القادم فلكياً، حيث ينتظر  جميع المسلمين في بقاع الأرض، استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والصيام.

أول أيام شهر الصيام

حيث أعلن مسئولى البحوث الفلكية عن موعد غرة شهر الصيام، يوم الثالث عشر من شهر أبريل من العام الميلادي الجاري 2021، هذا وقد جاء وفقا للحسابات الفلكية فانه سوف يكون أول يوم من أيام الصيام، بعد ثمانين يوما بدءا من اليوم، داعين جميعا المولى عزوجل ان يبلغنا شهر رمضان لافاقدين ولامفقودين.

اقرأ أيضا

تعرف على تفاصيل وشروط عمرة رمضان لعام 2021