أحمد علام لـ صباح مصر: الغيرة عند النساء سبب الإصابة بالسكر والضغط

أحمد علام لـ صباح مصر: الغيرة عند النساء سبب الإصابة بالسكر والضغط
https://www.sba7egypt.com/?p=180759
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

أثبتت بعض الدراسات النفسية والبحثية أن أشد أنواع الغيرة هي تلك التي تحدث بين النساء وبعضهن البعض مما يترتب عليه مشاكل خطيرة يؤدي بعضها إلى جرائم القتل ولهذا يستعرض “صباح مصر” أسباب هذه الظاهرة الاجتماعية وسبل علاجها مع خبير العلاقات الأسرية الدكتور أحمد علام.

 

أسباب الغيرة عند النساء

يقول علام، أن المرأة بطبيعتها عاطفية بدرجة كبيرة وهذه العاطفة تشمل الحزن والغضب وكذلك الغيرة مشيراً أن هذا لا ينطبق على جميع النساء بينما بعضهن، إلى جانب الشعور بالنقص عند بعضهن.

كما يؤكد خبير العلاقات الأسرية، أن بعض السيدات يرغبن في امتلاك كل شيء حولهن لدرجة أن لو امرأة جميلة مرت بأحد الشوارع لقالت غيرها لماذا لا تكون هي الأجمل؟!

أشكال الغيرة عند النساء

كما عدد علام، أشكال الغيرة النسائية قائلاً: بعضهن يغرن من الناجحات في عملهم خاصة لو أنهن مكان عمل واحد، حتى أن الإرتباط العاطفي بيمثل واحداً من أنواع الغيرة عند بعض السيدات، وكذلك الثناء على المرأة من قبل الأخرين أو مدحهم لها يعرضها لأشكال الغيرة من الأخريات.

أجواء حدوث الغيرة

ذكر خبير العلاقات الأسرية، أن أكثر أشكال الغيرة حدوثاً هي التي تقع بين “السلايف” لاسيما عند وجودهن في منزل العائلة.

علاج الغيرة عند النساء

يوضح علام، أم علاج الغيرة عند النساء يتمثل في القناعة والرضا الذاتية للمرأة عما تمتلكه فلا تنظر لما في يد غيرها قبل أن تنظر لما في يديها، منبهاً إلى إلزام المرأة بالبحث في نفسها عما يكمن في دواخلها من الصفات الجميلة التي وهبها الله لها لكي تتميز بها عن غيرها، ويضيف، وتمتلك المرأة التي لا تشعر بالغيرة ممن حولها سلام نفسي ولهذا فهي تمنع نفسها من الوقوع في الأمراض الخطيرة كالسكر والضغط والتي تصيب النساء بسبب الحزن والحقد والكره والغضب.