أحمد العميد يفوز بجائزة التميز الصحفي في منتدى إعلام مصر

أحمد العميد يفوز بجائزة التميز الصحفي في منتدى إعلام مصر
أحمد العميد
https://www.sba7egypt.com/?p=171551
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

فاز المراسل الحربي أحمد حسن العميد، 30عاماً، بجائزة المركز الأول في مسابقة التميز الصحفي لعام 2019م، ضمن فعاليات منتدى إعلام مصر في نسخته الثانية.

 

وكان أحمد العميد، قد حصل مسبقاً على العديد من الجوائز نظراً لتفوقه الصحفي، كحصوله على جائزة الصحافة العربية بدبي وجائزة بايو في فرنسا ويعداً واحداً ضمن أفضل عشرة مراسلين حربيين بالعالم.

شارك المراسل الحربي، في العديد من العمليات الحربية داخل بعض الدول العربية، نذكر منها على سبيل المثال عملية تحرير الموصل وعملية تحرير الفلوجة.

حصل أحمد العميد، على ليسانس في التاريخ، واهتم بالشئون الحربية قبل عمله كمراسلاً حربياً وهذا ما جعله على دراية بشئون الحرب، وكذلك عمل كمحاضراً للتاريخ الأمريكي والتسلح النووي.

يصف العميد، عمله كمراسلاً حربياً بأنه عمل إنساني يمكن من خلاله حماية المدنيين من المخاطر التي قد تحدث بسبب الاشتباكات بين الأمن والعناصر الإرهابية.

تحدث المراسل الحربي، عن واقعة مقتل زميلته شفاء كردي، التي كانت تعمل كمراسلة حربية أيضاً، وخلال توثيقهما لمعركة الموصل تعرضت لإنفجار عبوة ناسفة أودت بحياتها وكأنه أمراً عادياً نظراً لاعتياده على أصوات الخرطوش والقنابل المسيرة والقصف المدفعي والجوي.

أحمد العميد

أحمد العميد

أحمد العميد

أحمد العميد