وكيل وزارة الصحة بدمياط يبحث الخطة العامة للندوات الصحية التثقيفية والسكانية المزمع تنفيذها

وكيل وزارة الصحة بدمياط يبحث الخطة العامة للندوات الصحية التثقيفية والسكانية  المزمع تنفيذها
اجتماع وكيل الصحة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=618516
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

عقد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، اليوم اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات الفنية بمديرية الشئون الصحية، وذلك لمناقشة العديد من الملفات والعمل على الاستمرار في تقديم خدمات طبية أفضل ومتميزة.

 

تناول الاجتماع متابعة مستهدفات المبادرات الرئاسية ومنها دعم صحة المرأة وفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى وكذلك الوصول لأعلى نسب التغطية بمبادرات صحة الأم والجنين والكشف المبكر عن ضعف السمع بحديثي الولادة والاهتمام .

مع متابعة فاعليات حملة «حقك تنظمي» لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمرحلة الأولي بمراكز كفر سعد وفارسكور من الفترة ٤ديسمبر حتي ٨ ديسمبر، والمرحلة الثانيه بمراكز دمياط كفر البطيخ الزرقا من الفترة ١٨ ديسمبر حتي ٢٢ديسمبر ٢٠٢٢حيث أن الحملة تستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة للسيدات المستهدفة مع التأكيد على الدور الإعلامي، ودور الرائدات الريفيات في تنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية، عن أهمية تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة ومخاطر الزواج والإنجاب المبكر والمتكرر، بجانب تكثيف الدعاية الإرشادية اللازمة للمواطنين بأماكن ومواعيد الحملة .

ومناقشة الخطة العامة للندوات الصحية التثقيفية والسكانية المزمع تنفيذها حول ترسيخ المفاهيم الصحيحة عن الولادة الطبيعة وفوائدها للأم والطفل، وأضرار الولادة القيصرية «دون مبرر طبي»و أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ضد أمراض الجهاز التنفسي والانفلونزا الموسمية.

حيث اكد وكيل الوزارة على متابعة عمل العيادات التخصصية بوحدات ومراكز طب الأسرة ومتابعة توفير الأدوية بأرصدة كافية بها ومتابعة مبادرة التشخيص الطبى عن بُعد (Telemedicine) والتى تهدف إلى توفير الاستشارات الصحية من خلال تطبيقات )، للتسهيل على المرضى وتوفير مشقة وعناء السفر.
إقرأ أيضاً

خدمات تنظيم الاسرة والصحة الانجابية بالمجان في ميت ابوغالب بدمياط