وكيل مديرية التعليم بدمياط يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس إدارة دمياط الجديدة

وكيل مديرية التعليم بدمياط يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس إدارة دمياط الجديدة
جولة وكيل مديرية التربية والتعليم بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=611293
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

واصل عبد العليم جمعة مديرية التعليم بدمياط، حتى امس الخميس جولاته الميدانية لتفقد انتظام العملية التعليمية بمدرسة نور المعارف الثانوية المشتركة التابعه الى إدارة دمياط الجديدة التعليمية، وتنفيذا لقرارات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتطبيقا لتوجيهات الدكتورة منال عوضمحافظ دمياط، وبناء على تعليمات علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس والتاكيد علي الإنضباط الإداري والتعليمي.

 

وشارك وكيل المديرية، الطلاب طابور الصباح واستمع للإذاعة المدرسية، وتابع سير العملية التعليمية بالفصول واستمع لشرح المعلمين باستخدام استراتيجيات التعلم المختلفة وناقش الطلاب فيما يتم شرحه للوقوف على مستوى التفاعل بين المعلمين والطلاب.

وكيل المديرية يتحدث عن كيفية توزيع درجات الإختبارات الشهرية

وخلال تفقده أوضح “جمعة” للطلاب كيفية توزيع درجات الإختبارات الشهرية والمشروعات البحثية وفق القرارات الوزارية ١٦٧ و١٦٨ الخاصة بالتقويمات الشهرية.
كما اطمأن “وكيل المديرية” علي تسليم التابلت الي طلاب الصف الأول ومدي الالتزام بصحيح الإجراءات وفق القواعد والتعليمات الوزارية ومدي تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس والعمل على تفعيل منظومة القيم الأخلاقية والوطنية بين الطلاب كما أكد على أهمية الاهتمام بالطلاب الموهوبين في كافة المجالات ورعايتهم .

كما أكد على الاهتمام بالنظافة العامة والمذيد من الانضباط الإداري بين المعلمين والطلاب واتخاذ كافة الإجراءات نحو انتظام ومواظبة الطلاب وجعل المدرسة جازبة لهم، مؤكدا على عدم الأنفراد بورقة الإجابة وان يكون التصحيح جماعي بواسطة لجان من كل مادة دراسية.

إقرأ أيضاً

فى إطار مشروع المناطق الغير مخططة .. محافظ دمياط تتابع الأعمال الجارية للرصف بالأسفلت بالزعفرانى بالمنطقة القديمة