اخبار دمياط

وكيل زراعة دمياط يشدد على تكثيف المرور الميداني لرصد أي تلفيات ناتجة عن التقلبات المناخية

قام المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط،  صباح اليوم الاحد وبرفقته المهندس أحمد هيكل، مدير المكتب الفني بالمديرية، والمهندس لطفي شعبان، مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمديرية والمهندس إبراهيم المنزلاوي، مدير شئون التعاون الزراعي بدمياط.

 

تكثيف المرور الميداني لرصد أي تلفيات ناتجة عن التقلبات المناخية

بالمرور على عدد الزراعات القائمة على نظم الري الحديث بدلا من الرى بالغمر،   بنواحي مركز كفر سعد التابعة لمحافظة دمياط،  وذلك من الإطمئنان على حالتها،  حيث شدد الوكيل على ضرورة تكثيف  المرور الميداني من اجل القيام بعملية رصد لأي تلفيات ناتجة عن التقلبات المناخية، التى قد تواجه المحافظة،   والتواصل الدائم مع المزارعين للوقوف على مشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

فيما تم المرور على الزراعات فى نطاق المحافظة،  حيث تبين بأن الزراعات فى حالة جيدة وقد أوصى المهندس وكيل الزراعة،  على ضرورة اتباع كافة التعليمات والتوصيات الفنية المعتمدة، من أجل النهوض بالعملية الزراعية داخل نطاق محافظة دمياط.

وعلى صعيد أخر قام صباح اليوم،  وكيل زراعة دمياط،  بافتتاح برنامج التدريب الأساسي مطبقي المبيدات،  والذى كان قد عقد اليوم فى مقر ديوان مديرية الزراعة بمحافظة دمياط، وقد حاضر فى البرنامج عدد من الاساتذة وعلى رأسهم الدكتور رضا الشرقاوي والدكتور هاني لاشين.

اقرأ ايضا

تعيين وكيلين لكلية تجارة جامعة دمياط واختيار أستاذان بتصنيف ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

وكيل التعليم يتابع سير العملية الامتحانية للترم الثاني 2024 بدمياط ويشدد على منع استخدام الهاتف المحمول

واصل الاستاذ محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الاحد جولاته التفقدية لمتابعة…

53 دقيقة ago

استـقرار حالة الطقس علي جميع المحافظات.. اعرف التفاصيل

تشهد محافظات الجمهورية استقرار في الأحوال الجوية علي جميع محافظات الجمهورية، بعد تعرض البلاد خلال…

ساعة واحدة ago