وكيل زراعة دمياط يشدد على تكثيف المرور الميداني لرصد أي تلفيات ناتجة عن التقلبات المناخية

وكيل زراعة دمياط يشدد على تكثيف المرور الميداني لرصد أي تلفيات ناتجة عن التقلبات المناخية
وكيل زراعة دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=379249
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط،  صباح اليوم الاحد وبرفقته المهندس أحمد هيكل، مدير المكتب الفني بالمديرية، والمهندس لطفي شعبان، مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمديرية والمهندس إبراهيم المنزلاوي، مدير شئون التعاون الزراعي بدمياط.

 

تكثيف المرور الميداني لرصد أي تلفيات ناتجة عن التقلبات المناخية

بالمرور على عدد الزراعات القائمة على نظم الري الحديث بدلا من الرى بالغمر،   بنواحي مركز كفر سعد التابعة لمحافظة دمياط،  وذلك من الإطمئنان على حالتها،  حيث شدد الوكيل على ضرورة تكثيف  المرور الميداني من اجل القيام بعملية رصد لأي تلفيات ناتجة عن التقلبات المناخية، التى قد تواجه المحافظة،   والتواصل الدائم مع المزارعين للوقوف على مشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

فيما تم المرور على الزراعات فى نطاق المحافظة،  حيث تبين بأن الزراعات فى حالة جيدة وقد أوصى المهندس وكيل الزراعة،  على ضرورة اتباع كافة التعليمات والتوصيات الفنية المعتمدة، من أجل النهوض بالعملية الزراعية داخل نطاق محافظة دمياط.

وعلى صعيد أخر قام صباح اليوم،  وكيل زراعة دمياط،  بافتتاح برنامج التدريب الأساسي مطبقي المبيدات،  والذى كان قد عقد اليوم فى مقر ديوان مديرية الزراعة بمحافظة دمياط، وقد حاضر فى البرنامج عدد من الاساتذة وعلى رأسهم الدكتور رضا الشرقاوي والدكتور هاني لاشين.

اقرأ ايضا

تعيين وكيلين لكلية تجارة جامعة دمياط واختيار أستاذان بتصنيف ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم