وكيل تعليم دمياط يجتمع مع الموجهين للتأكد من انتهاء كافة الاستعدادات للامتحانات

وكيل تعليم دمياط يجتمع مع الموجهين للتأكد من انتهاء كافة الاستعدادات للامتحانات
الاجتماع
https://www.sba7egypt.com/?p=92737
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

عقد السيد أحمد سويلم ، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ،اليوم الاحد، اجتماعا موسعا مع موجهى العموم بالمديرية بحضور لبنى الكرداوى مدير عام العليم العام وعصام النماس مدير إدارة التوجيه الفني.

 

وأكد وكيل الوزراة خلال الاجتماع، على متابعة المدارس والوقوف علي مدى الإنتهاء من سد عجز المعلمين في جميع التخصصات وإلغاء النقل أو الندب إلا في الحالات الطارئة ، والتأكيد على الانتهاء من أعمال الإمتحانات العملي، وسجلات أعمال السنة وتسليمها لكنترول المدرسة.

كما شدد وكيل الوزارة على الانضباط التام بجميع المدارس، ومتابعة قرارات ونشرات النقل أو الندب، منع الإجازات الاعتيادية خلال فترة الامتحانات والتصحيح، والحفاظ على سرية الورقة الامتحانية، والالتزام بالمواصفات المقررة، والوزن النسبي لها، وذلك وفق المعايير التي حددها المركز القومى للتقويم التربوي والإمتحانات .

وأضاف سويلم ، أن امتحانات الشهادة الإعدادية مسئولية موجهي عموم المواد مسئولية كاملة، ووجه التأكيد علي ضرورة الابتعاد عن الأمور السياسية والدينية عند وضع الامتحان ، ومتابعة الخطة الزمنية والانتهاء من جميع المناهج مع كتابة اقرار من كل معلم بالانتهاء منها مع ضرورة وضع الامتحانات في متناول الطالب المتوسط وعدم وضع اي اسئلة تحتمل اجابتين ووضع نماذج للإجابة تتسم بالمرونة وتتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة .

كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف المرور على المدارس، للتأكد من انتهاء كافة الاستعدادات للامتحانات، وضرورة وجود الموجه المتابع من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى خروج آخر تلميذ، وكذلك الاهتمام بالامتحانات، وانضباط اللجان، وعدم السماح بالغش بكافة صوره.